أطعمة كارثية لمرضى السكري .. تناولها على الريق تدمر هرمون الإنسولين وترفع السكر في الدم .. ابتعد عنها مهما كانت حاجتك لها ؟

أطعمة كارثية لمرضى السكري .. تناولها على الريق تدمر هرمون الإنسولين وترفع السكر في الدم .. ابتعد عنها مهما كانت حاجتك لها ؟

من الجدير بالذكر أن ضبط السكر في الدم يعتبر من الأمور المهمة التي يعاني منها العديد من مرضي السكر وذلك بسبب اتباع العديد من الأنظمة الغذائية الخاطئة وهناك العديد من الأشخاص الذي يجب عليهم البعد عن تناول الأطعمة التي تسبب في ارتفاع السكر في الدم تابعوا معانا كافة التفاصيل خلال السطور القادمة.

الأطعمة التي حذر منها الأطباء لمرضى السكر على الريق

  • أولا السكريات والحلويات تعمل على تخريب البنكرياس وبالتالي تساعد في حدوث خلل في إفراز هرمون الأنسولين اللازم من أجل ضبط نسبة السكر في الدم.
    كما تسبب أيضا في رفع الكوليسترول بصورة ملحوظة مما يسبب أيضاً في انسداد الشرايين وجلطات القلب.
  • الأطعمة الدسمة التي تحتوي على نسبة من الدهون الثلاثية والمشبعة والتي تؤدي أيضاً إلى رفع نسبة السكر وبصورة ملحوظة أيضاً.
  • النشويات بشكل عام، من الجدير بالذكر أن تناول النشويات أو تناولها على الريق مثل العيش الشامي والمكرونات والأرز وغيرها من المواد الغنية بالكربوهيدرات تعمل أيضا على رفع السكر وانخفاض أيضا نسبة الأنسولين كما يجب عليكم توخي الحذر من ذلك.
  • تناول العسل الاسود على الريق لجميع مرضي السكر يشكل خطورة كبيرة للغاية على حياتهم لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والإفراط في تناوله يمكن أن يصيب الإنسان بغيبوبة سكر قد تصل إلى موت لذلك لا يمكن الاستهانة بهذه الأمور.
    الافراط في تناول الخبز الأبيض الذي يحتوي على أعلي نسبة من الكربوهيدرات وبالتالي فإن تناوله قد يسبب في رفع نسبة السكر في الدم والأمراض المزمنة الأخري.

التعليمات التي يجب اتباعها لضبط مستوى السكر في الدم

  • تناول العديد من المشروبات الصحية كل صباح على الريق يعتبر أهم دور لضبط السكر في الدم مثل الحلبة وحلف البر مغلي البقدونس أيضا.
  • البعد عن جميع الأطعمة الدسمة والزيوت المهدرجة أيضا.
  • المحافظة على أخذ العقاقير الأزمة والأنسولين أيضا المهمين من أجل ضبط السكر أيضاً.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *