فكرة جهنمية هتقوري محشي الكوسة باذنجان بطريقة جديدة وبسرعة الصاروخ بدون مقوار وتعب

فكرة جهنمية هتقوري محشي الكوسة باذنجان بطريقة جديدة وبسرعة الصاروخ بدون مقوار وتعب

طريقة تقوير الكوسة والباذنجان، يعد المحشي من الأكلات الشعبية المصرية الشهية، حيث يقدم على الموائد في المناسبات والأفراح، يقدم الكرنب وورق العنب والباذنجان والكوسة كوجبة مشكلة في طبق واحد، ولكن طريقة تحضيره صعبة للغاية وتأخذ وقت طويل في التجهيز، فنحن نبحث دائماً على تقديم اسهل طرق لتحضير الوصفات الصعبة، فسوف نقوم بالتحدث عن طرق جديدة لتقوير الباذنجان والكوسة لكى يكون سهل التحضير.

طريقة تقوير الكوسة والباذنجان

يعد المحشي من الأكلات الشعبية اللذيذة، ويعتبر من احلى انواع الوجبات ولكن يصعب على بعض النساء تجهيز المحشي للحشو، تتعرض لهذه المشكلة عند تحضير اى نوع من أنواع المحشي مثل الكرنب وورق العنب من خلال تجهيزهم وطريقة لفهم وأيضا والباذنجان والكوسة حيث تؤدى بعض طرق التقوير إلى تكسير الكوسة والباذنجان، وهي من الأكلات التي تقدوم وبجانبها طبق رئيسي مثل الفراخ المشوية في البيت،  فسوف نقوم بالبحث عن طرق أخرى جديدة لتقوير الباذنجان والكوسة لكى يسهل علينا تجهيزه وحشوه.

الخطوة الأولي للتقوير الخضروات

  • نقوم بإحضار الكوسة والباذنجان الذي نريد تقويره ونقوم بنزع عنقود الباذنجان وعنقود الكوسة.
  • ونقوم بتطرية الباذنجان وبعد ذلك نقوم بإحضار ملعقة وبيد الملعقة نقوم بإدخالها في البذنحان أو الكوسة ونبدأ بلف الملعقة في المنتصف داخل الباذنجان أو الكوسة ويخرج ما بداخله ونستمر في هذه الطريقة حتى تنتهى الكمية المحددة.
  • نقوم بشطف الكوسة والباذنجان وتجهيزها للحشو.

ثانياً:طريقة السكين

  1. نقوم بإحضار كمية الكوسة والباذنجان ثم نقوم بتنظيف الخضروات من الضروري التى توجد بها.
  2. ثم نقوم بتحضير السكين ونقوم بلفها ببطئ ونقوم بالضغط وإخراج الزوائد الداخلية من الباذنجان والكوسة.

ثالثاً: طريقة الشوكة

  • نحضر كمية الباذنجان والكوسة المراد تقويرهم ونقوم بتنظيفها من اى رؤوس بهم ونقوم بتطرية الباذنجان ونقوم بوضع الشوكة داخل الباذنجان. وتلف بشكل دائري حتى نحصل على الزوائد ويتم إخراج الشوكة بهم وتنظيف الباذنجان مرة أخرى ونقوم بشطفه.
  • نحضر الكوسة ونقوم بإدخال الشوكة بحرص حتى لا تتكسر لأنها من الخضروات الخفيفة ونقوم بلف الشوكة بداخلها لخروج القلب منها ثم نقوم بشطفها واستخدامه في الحشو.

رابعاً: طريقة قطاعة التفاح

  1. نقوم بتحضير الباذنجان ونزع رأسه ثم نقوم بإحضار قطاعة التفاح ونضع البادنجان في منتصف القطاعة ثم نقوم بانزالها على الباذنجان برفق ونخرجها بالقلب ونستمر بهذه الطريقة حتى تنتهي الكمية.
  2. ونقوم بعمل الطريقة مع الكوسة أيضا حتى يصبحوا جاهزين للحشو.

خامساً: طريقة عصا الشيش طاووق مع الملعقة

  • نقوم باستخدام عصا الشيش طاووق بإدخاله في الباذنجان أو الكوسة من على الأطراف ونقوم بوضع الأطراف بالكامل بها ثم نقوم بلفها وبعد ذلك باستخدام يد الملعقة نقوم بإخراج القلب منه ونقدمه لبدا الحشو.

نصائح مهمة لمحشي الباذنجان والكوسة

يعتبر تناول أكلة المحشي من الأطعمة المفضلة لدي الكثير من الأشخاص لأنها تتميز بعدة أسباب وهي طعمها المميز وفائدتها الموجودة بها لأنها تحتوي على كمية من الخضروات التي تساعد في تعويض الفيتامينات والمعادن الناقصة في الجسم وهي من أسهل اللاكلات التي تقدم على سفرة الطعام حيث ان يفضل بعض الأشخاص وضع الشطة الحارة بخلطة المحشي وهذه الطريقة تقوم بوضع لمسة رائعة في طعم المحشي.

  • قبل تقوير المحشي نقوم بوضعه في الفريزر لمدة ثلث ساعة فقط.
  • بعد إزالة الرأس والزيل للكوسة والباذنجان نقوم بوضعة في ماء وملح لمدة 10 دقائق.
  • يحتاج التقوير إلي أدوات حادة حتى لا يتم التعب عند التقوير.
  • عند أختيار الباضنجان والكوسة يتم أختيار الثمرة الصلبة والطازجة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *