عاجل تحذير مستخدمي تطبيق Gmail وإطلاق رسالة تحذيرية لمستخدمي تطبيق Gmail

عاجل تحذير مستخدمي تطبيق Gmail وإطلاق رسالة تحذيرية لمستخدمي تطبيق Gmail

عاجل تحذير مستخدمي تطبيق Gmail من خبراء الأمن المختصين بشركة Google جعل كافة العاملين . في حالة تأهب وإطلاق تحذير عاجل لمستخدمي تطبيق Gmail وذلك بعد أن تم أكتشاف رسالة جديدة . تم تصنيف تلك الرسالة بأنها من محتوي الرسائل الخبيثة كما ترتب عليها واجب إرسال . رسالة تحذيرية لمستخدمي تطبيق Gmail لأن تلك الرسالة الخبيثة يتم إرسالها علي البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم . كذلك بجانب أن تلك الرسالة الخبيثة هدفها سرقة محتوي الخاصة بكافة التفاصيل . المصرفية لمستخدم تطبيق Gmail مما دعي إدارة الشركة بإطلاق تنبيه عاجل لمستخدمي تطبيق البريد الإلكتروني . لكي ما يتوخوا الحذر وعبر سطور مقال اليوم “بموقع ثقفني” سنتعرف علي ما هو محتوي التنبيه الذي تم إطلاقه .

عاجل تحذير مستخدمي تطبيق Gmail
رسالة تحذير لمستخدمي Gmail

 

عاجل تحذير مستخدمي تطبيق Gmail والذي تم التصريح به في الصحف العالمية

جاءت رسالة تحذيرية لمستخدمي تطبيق Gmail وفقاً لما تم التصريح به والذي تم نشره في وسائل الإعلام العالمية . وفي صحيفة Express البريطانية تحت عنوان عاجل رسالة تحذيرية لمستخدمي تطبيق البريد الإلكتروني . كما جاء محتوي ذلك العنوان بدعوة كافة مستخدمي تطبيق Gmail توخي الحذر الشديد عند قيامهم بفتح صندوق البريد الإلكتروني . حيث أن هناك رسالة يتم إرسالها متداولة تلك الأيام علي تطبيق Gmail هدفها الرئيسي هي سحب كافة البيانات الخاصة . بالحساب البنكي للمستخدم لذلك وجب علي إدارة Gmail بإرسال تنبيه عاجل لمستخدمي تطبيق البريد الإلكتروني حتي يتم الانتباه . عند القيام بفتح أي رسالة غير مطمئنه لأن الرسالة الخبيثة أذأ ما تم التجاوب معها سيتم تفريغ كامل للحساب البنكي . وعبر السطور القادمة من “موقع ثقفني” سنعرض الخطوات التي يتم بها تأمين حساب Gmail .

كيف يتم تأمين حساب Gmail الخاص بك

بعد أن عرضنا تفاصيل تنبيه عاجل تحذير مستخدمي تطبيق Gmail في السطور السابقة نتعرف علي كيف يتم تأمين . حساب Gmail الخاص بك كالآتي :-

  1. عند تسجيل الدخول علي حساب Gmail أضغط علي صورتك في أعلي الصفحة واختيار قائمة Account . يتم من خلالها اختيار خانة get started .
  2. كما بعد ذلك يتم تسجيل رقم هاتفك في الصفحة التي سيتم فتحها وسيتم إرسال كود علي رقم هاتفك قم بتسجيله . وبعدها سيرسل لك رسالة تخبرك بأن هناك نشاط تم علي حساب Gmail الخاص بك . بعدها تقوم بالتحقق يدوياً من الحساب عبر قائمة History وفي حالة أن هناك نشاط مشبوه قم بتغيير كلمة السر الخاصة بك .
  3. كذلك عبر الزر الأزرق الموجود داخل حسابك قم بالضغط عليه وتأكد من الأجهزة التي تستخدم الحساب الخاص بك . وفي حالة أن هناك أي جهاز مخالف للاستخدام قم بحذف ذلك الجهاز من حسابك . تلك خطوات الأمان التي أطلقتها إدارة Gmail بعد رسالة تحذيرية لمستخدمي تطبيق Gmail لكي ما تكون الحسابات مؤمنه .
  4. تلك كانت المعلومات المتعلقة بالإجابة عن ما هو تحذير مستخدمي تطبيق البريد الإلكتروني المتداول علي منصات البحث .

عاجل تحذير مستخدمي تطبيق Gmail المصرح به والذي تم تداوله علي العديد من المنصات بعد أن تم أنتشار . الرسالة الخبيثة التي هدفها سرقة بيانات المستخدم التي تهدف لتفريغ الحساب البنكي الخاص بك . هذا ما تم عرضه داخل مقال اليوم “بموقع ثقفني” .
كما تم عرض الخطوات الخاصة بكيفية حماية الحساب الخاص بك سواء عن طريق تطبيق Gmail أو أذأ ما كنت تستخدم . البريد الإلكتروني عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك واتباع الخطوات الخاصة بالحماية . التي نصت عليها شركة Google في حالة أنه كان هناك أكثر من جهاز يتم استخدامه لنفس البريد الإلكتروني الخاص بك وعدم اختراق الحساب .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *