فرد الشعر طبيعيًا في البيت قبل العيد بدون استخدام الكيماويات المضرة وبتكاليف بسيطة

فرد الشعر طبيعيًا في البيت قبل العيد بدون استخدام الكيماويات المضرة وبتكاليف بسيطة

تبحث الكثير من السيدات قبل عيد الفطر المبارك عن الطرق الطبيعية التي تساعدها على فرد الشعر بدلًا من أن يتم الاعتماد على المواد الكيميائية التي تتلف الشعر واستطعنا من خلال مقالنا التالي أن نقدم إليكم بعض الطرق التي تساعد على فرد الشعر طبيعيًا.

كيفية فرد الشعر طبيعيًا

هناك الكثير من الوصفات التي تساعد على فرد الشعر بشكل طبيعي، فالشعر هو تاج المرأة وزينتها وكل سيدة تحب أن تكون في أبهى صورها خاصة في العيد، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية الغير مكلفة ومن بين تلك الوصفات كلًا من التالي.

وصفة الحليب والعسل لفرد الشعر

تعتبر وصفة الحليب والعسل من أهم الوصفات التي تساعد على حل كافة مشاكل الشعر، فيحتوي كلًا من الحليب والعسل على كافة العناصر الغذائية المرطبة التي تعمل على تنعيم الشعر بالتحديد الشعر المجعد.

طريقة فرد الشعر بالحليب والعسل

يتم استخدام وصفة الحليب والعسل من خلال غسل الشعر أولًا بالمياه ثم بعد ذلك يتم خلط كأس من الحليب مع ملعقة من عسل النحل ويتم تقليبهم جيدًا مع بعضهم البعض وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر بداية من الجذور حتى الأطراف ثم يترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر بالمياه والشامبو ويفضل عمل حمام كريم ويتم تجفيف الشعر طبيعياً قبل استخدام السيشوار.

وصفة الموز لفرد الشعر

يعتبر الموز من إحدى الوصفات التي تساعد على حل كافة مشاكل الشعر وتساعد على فوره بالصورة الطبيعية ويتم استخدامه من خلال التالي.

طريقة استخدام الموز لفرد الشعر

يتم الحصول على موزة ويتم هرسها بصورة جيد ثم يتم خلطها مع كمية من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ويتم تقليبهم جيدًا بعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر ثم يتم تغطيته بشكل كامل بقناع مصنوع من البلاستيك الخفيف أو لف الشعر بالاستريتش ثم يتم تركه لمدة نصف ساعة على الأقل ويفضل تركها ساعة إذا كان الشعر طويل، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالمياه والشامبو المخصص لنوع الشعر وننصح باستخدام البلسم ويتم تكرار تلك الوصفة كل أسبوع لحين أن يتم الحصول على نتائج ممتازة.

وصفة المايونيز لفرد الشعر

يعتبر المايونيز من إحدى أهم الوصفات التي تساعد على حل كافة مشاكل الشعر كما أنها تعمل على فرده بالصورة الطبيعية وتم تجربتها من قبل الكثير من الأشخاص وجميعهم أكدوا فعاليتها في فرد الشعر وتمليسه ويتم استخدامها من خلال التالي وهو ما سوف نذكره لحضراتكم في السطور التالية.

طريقة استخدام المايونيز لفرد الشعر

ويمكن استخدام المايونيز في فرد الشعر وذلك يتم بعد غسل الشعر جيداً ثم يتم خلط ملعقتان من المايونيز مع الشامبو المضاد للقشرة أي نوع ثم يوضع على الشعر ويكون مبلل ويترك لمدة ساعة على الشعر ويتم وضع غطاء بلاستيكي على الشعر ثم يتم غسله بالمياه والبلسم وننصح بعمل حمام كريم للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الأفوكادو لفرد الشعر الجاف

للأفوكادو الكثير من الفوائد لفرد الشعر الجاف وترطيبه ولتحضير ماسك الأفوكادو لترطيب الشعر وفرده يتم اتباع تلك الخطوات.

مكونات ماسك الافوكادو لفرد الشعر

  1. ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
  2. ملعقتان كبيرتان من حبة الأفوكادو الناضجة.
  3. ثلاثة ملاعق كبيرة من زبدة الشيا.
  4. ملعقة كبيرة من زيت الأرجان.

طريقة تحضير ماسك الأفوكادو لفرد الشعر

  1. يتم إحضار الخلاط الكهربائي ويتم وضع الأفوكادو مع زبدة الشيا وزيت جوز الهند وتخفق المكونات حتى الحصول على قوام كريمي ثقيل.
  2. يتم وضع زيت الأرجان للخليط والخفق حتى الحصول على قوام كريمي خفيف قليلاً.
  3. يتم تطبيق الخلطة على الشعر وتترك لمدة ساعة.
  4. يتم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو وتكرر الوصفة مرة واحدة كل عشرة أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *