اوعى ترميه.. استخدامات زيت القلي المستعمل كنز في منزلك وأفكار حصرية وتحفة لن تخطر ببالك

اوعى ترميه.. استخدامات زيت القلي المستعمل كنز في منزلك وأفكار حصرية وتحفة لن تخطر ببالك

هناك اعتقاد من جانب الكثير من الناس بأن زيت القلي المستعمل ليس له أي استخدام مرة أخرى، لذلك يتم التخلص منه، لكن هذا الاعتقاد خاطئ بكل تأكيد، حيث وجدنا أن العديد من استخدامات زيت القلي المستعمل من الممكن أن نستفاد منها، وهذا ما سنقوم بتسليط الضوء عليه داخل هذا المقال بصورة مفصلة.

استخدامات زيت القلي المستعمل

إليكم أكثر استخدامات الزيت المستعمل للقلي شيوعًا بهذا الشكل الآتي:

مادة حافظة للجلد

لزيت القلي المستعمل قدرة سحرية في الحفاظ على أي شيء مصنوع من الجلد وتنعيمه. ويفضل استخدامه على أي أثاث بالمنزل مصنوع من الجلد، ويفضل إضافة زيت عطري لزيت القلي قبل الاستخدام ولا بد أن يكون ليس به أي رواسب. فيكون بعد قلي البطاطس مثلا. أما الزيت المستخدم في قلي السمك أو اللحوم لا يصلح إطلاقا.

زيوت التشحيم المنزلية

يعتبر زيت القلي المستعمل هو عبارة عن مادة تشحيم في الأساس. وبالتالي يمكن الاستفادة من خلال استعماله كزيت تشحيم. فهذا الزيت سيمنع تصدأ أس سطح معدني أو أداة بالمنزل.
ومن الممكن أن يتم استخدامه كزيت تشحيم لمفصلات السرير المتواجدة بالمنزل.

إعادة استخدام زيت القلي

  • في حال وجود مصباح زيت داخل المنزل، فمن الممكن أن يتم استخدام زيت القلي المستعمل كوقود أو مصدر للطاقة خاص
    بهذا المصباح.
  • مزلق قفل المفتاح، حيث يتم استخدام زيت القلي المستعمل كمزلق لأي قفل عالق أو ملتصق، فهذا الزيت سيمنع الفل من أي التصاق، وبالتالي سيسهل من عملية دخول المفتاح دون وجود أي صعوبة.

ملمع الأثاث

  • من الممكن أن يتم استعمال زيت القلي المستعمل كمادة ملمعة للأثاث الخشبي، وذلك من خلال وضع كمية من الخل على الزيت، وذلك بالإضافة إلى وضع كمية من أي زيت عطري بداخل الخليط، ومع التقليب المستمر، سيكون لدينا خليط متجانس.
  • وبعدها نقوم بوضع هذا الخليط داخل زجاجة رش، ويتم رجها جيدًا بعد رش الخليط على الأثاث، فسوف نكتشف بأن لزيت القلي المستعمل قدرة سحرية في تلميع الأثاث بشكل سريع وبسيط.

فبعد عرضنا المفصل لهذا المقال، فسوف نكتشف استخدامات زيت القلي المستعمل بوضوح، فيجب ألا يتم التخلص من زيت القلي بصورة سلبية تضر بالبيئة مادام هناك إمكانية تجعلنا نستفاد منه بأفضل شكل ممكن، وهذا هو المطلوب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *