طريقة تنظيف وصيانة الغسالة بالخل بوصفة لن تتخيلي مدى فاعليتها ونصائح مهمة للحفاظ على الغسالات

طريقة تنظيف وصيانة الغسالة بالخل بوصفة لن تتخيلي مدى فاعليتها ونصائح مهمة للحفاظ على الغسالات

طريقة تنظيف وصيانة الغسالة بالخل، أصبح أمر تنظيف الغسالة إجباري وليس اختياري كما يظن البعض، وذلك من أجل أن يصبح الغسيل ذا رائحة جميلة وظاهر بشكل كبير، وتجنبا لحدوث رائحة كمكمة خارجة من الملابس، ونحن سوف نشرح لكم طريقة تنظيف الغسالة عن طريق استخدام الخل، والوقت الملائم لتنظيف الغسالة وذلك في الفقرات الآتية.

طريقة تنظيف وتلميع السيراميك بمنتهى السهولة مهما كان حجم وعمر البقع عليه

الوقت الخاص لتنظيف الغسالة

أن اختيار الوقت المناسبة الذي يتم فيه تنظيف الغسالة من أي رواسب عالقة بها يصدر عنها روائح منفرة أمر عائد لعدة أمور أهمها:

  • إذا كنت تقومين بعملية الغسيل بشكل يومي دون انقطاع فإنه من الضروري أن يتم عملية التنظيف الخاصة بالغسالة مرة واحدة كل ثلاثين يوم.
  • كما أنه إذا كانت الملابس التي تقومين بغسلها داخل الغسالة تحوي العديد من الأتربة وغير نظيفة بشكل ينتج عنه تراكم الأوساخ في الغسالة فيجب أن تكون عملية تنظيف الغسالة ثلاث مرات في الشهر.
  • أما إذا كان استخدامك للرسالة يتم كل يومين فإنك التنظيف الخاص بالغسالة يكون كل ستين يوما.
  • لقد تم تحديد الأوقات المتعلقة بتنظيف الغسالة تجنبا لحدوث عطل في الغسالة.

تنظيف الغسالة بالخل

لقد قامت العديد من ربات البيوت باستخدام الخل من أجل القيام بتنظيف الغسالة وإزالة الروائح الغير مرغوب فيها، وأثبتت هذه الطريقة فاعليتها، وذلك على هذا النحو:-

  1. عليك إزالة الأجزاء التي يسهل إزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى من أجل تنظيفها جيدا.
  2. القيام بماء الغسالة بمقدار من الماء، ومن ثم إضافة كوب واحد من الخل وتطوير الغسالة بالشكل الذي تقومين بتدويرها من أجل تنظيف الملابس، وبعد ذلك يتم تصفية الماء الموجودة في الغسالة، وغسلها جيدا مرة أخرى بالماء، والحرص على تجفيف الغسالة.
  3. هذه الطريقة قادرة على قتل البكتيريا التي ينتج عنها رائحة كريهة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *