طرد الكحة والبلغم وتقوية المناعة وحل مشاكل الجهاز الهضمي بطريقة سهلة

طرد الكحة والبلغم وتقوية المناعة وحل مشاكل الجهاز الهضمي بطريقة سهلة

الكحة والبلغم من الأمور المنتشرة في فصل الشتاء، بسبب التعرض لنزلة برد أو الإنفلونزا، ويكون السبب في ذلك هو ضعف الجهاز المناعي، وهناك عديد من المشروبات الصحية والمفيدة والتي تساهم في طرد الكحة والبلغم، كما أنها تساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي، ومقاومة البكتيريا والفيروسات التي تهاجم الجسم، كما أنها تساهم في التنفس بشكل أفضل والتخلص من البلغم المتراكم على الرئتين، فنقدم لك عزيزي القارئ أفضل مشروبات صحية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا وطرد الكحة والبلغم.

المشروبات الطبيعية لطرد الكحة والبلغم وتقوية المناعة

احرص عند تعرضك لنزلة برد أو هناك كحة وبلغم، فقم مباشرة بشرب هذه المشروبات قبل أن يزداد البرد والكحة، ومن هذه المشروبات التي ينصح بتناولها ما يلي: –

  • الينسون: يعتبر من المشروبات التي تساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي، وطرد البلغم وعلاج الكحة والتهاب الحلق، كما أنه يساعد في التنفس بشكل أفضل.
  • عصير الليمون: الليمون يحتوي على فيتامين سي وهو الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض، كما أنه من أفضل المشروبات في علاج الكحة وطرد البلغم المتراكم على الرئتين، كوب واحد في الصباح وكوب في المساء يساهما في علاج نزلة البرد سريعًا.
  • ورق الجوافة: من المعروف أن ورق الجوافة له دور كبير في علاج مشاكل الجهاز التنفسي حيث إن شرب مغلي ورق الجوافة يعمل على طرد البلغم والكحة وعلاج التهاب الحلق، كما يساعد في مقاومة الفيروسات والبكتيريا وتعزيز صحة الجهاز المناعي، وعلاج نزلات البرد الحادة والإنفلونزا، يفضل شرب كوب إلى كوبين يوميًا للحصول على نتائج سريعة.
  • مشروب الزنجبيل: حيث أنه يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة والتي تساهم تعزيز صحة الجهاز المناعي، وعلاج التهاب الحلق وطرد البلغم المتراكم على الرئة والتنفس بشكل أفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *