هل تم تحويل الدراسة عن بعد في رمضان 1443؟ وزارة التعليم السعودية

هل تم تحويل الدراسة عن بعد في رمضان 1443؟ وزارة التعليم السعودية

هل تم تحويل الدراسة عن بعد في رمضان 1443 يعد من أكثر التساؤلات التي تشغل بال الكثير؛ حيث تم بناءً على التعليمات المطروحة من وزارة التعليم السعودية الإعلان عن آلية الدراسة في شهر رمضان، وذلك في مدارس المملكة العربية السعودية حيث اختلفت المواعيد بشكل كبير في شهر رمضان عن باقي الأيام الأخرى، ويرجع الاختلاف هنا إلى الاختلاف بين المناطق كذلك أيضًا اختلاف أوقات بدء الدراسة في مختلف المراحل التعليمية.

هل تم تحويل الدراسة عن بعد في رمضان 1443

هناك العديد من التساؤلات التي تدور حول آلية التعليم في شهر رمضان، ومن هنا نجد أنه تم الإعلان من قبل المصادر المعنية من الوزارة بأن تلك الأنباء المنتشرة ليس لها أي أساس من الصحة، وأن الدراسة خلال هذا الشهر المبارك مستمرة كما هي دون انقطاع، وذلك من خلال حضور الطلاب إلى المدارس من مختلف المراحل التعليمية، وذلك طبقا للمواعيد الخاصة بالفصل الدراسي والتي قد تم طرحها من قبل على النحو التالي:

  • الدوام الدراسي في المدارس بالمملكة العربية السعودية بدأ يوم 2 رمضان الذي يوافق 3 من شهر أبريل.
  • كما ينتهي الحضور بالمدارس ابتداءً من يوم 23 رمضان الذي يوافق بالتقويم الميلادي 24 أبريل، تابع تقييم الدراسة الحضورية أيضًا.
  • بداية أجازة عيد الفطر المبارك 2022 ستكون من يوم 24 رمضان على أن يعود الدوام مرة أخرى يوم 7 من شهر شوال.

موعد الدوام الدراسي في شهر رمضان 2022

في شهر رمضان المبارك الذي بدأ من أيام قليلة قامت وزارة التعليم السعودية بتحديد مواعيد الدوام الدراسي في هذا الشهر الكريم، والذي جاءت كما يلي:

  • تم تخفيف اليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك لطلاب المرحلة الابتدائية ليصل إلى 3 ساعات فقط.
  • أما المرحلة المتوسطة فقط تم تحديد عدد 4 ساعات للدوام الدراسي، وذلك يكون بداية من الساعة 30 صباحَا حتى تمام الساعة 2.30 ظهرًا.
  • بالإضافة إلى ذلك نجد أن الإداريين في المؤسسات التعليمية يكون الدوام الخاص بهم في شهر رمضان بداية من الساعة العاشرة صباحا حتى تمام الساعة الثالثة عصرا.

ولقد تم تفعيل الدوام الدراسي في شهر رمضان بالفعل من قبل وزارة التعليم السعودية، وذلك في جميع المناطق حول أنحاء المملكة العربية السعودية، ونجد أن هناك بعض المناطق التي يبدأ الدوام بها في الساعة التاسعة صباحا ومناطق أخرى يبدأ في العاشرة صباحا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *