أسهل الخلطات الطبيعية لتنظيف المطبخ الألوميتال من الزيوت المتراكمة بمكونات منزلية

أسهل الخلطات الطبيعية لتنظيف المطبخ الألوميتال من الزيوت المتراكمة بمكونات منزلية

خلطات منزلية لتنظيف الألوميتال من الزيوت المتراكمة حيث تبحث الكثير من السيدات عن خلطات منزلية فعالة لتنظيف مطبخها الالوميتال من الدهون الصعبة، وتعد المطابخ المعدنية أسهل في تنظيفها من المطابخ الخشبية لأنها أقل تعرض للرطوبة ، لكن احذري الصدأ الذي يتعرض له المعدن عند استخدام خلطات غير مناسبة كصودا الخبز، إليكِ بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك في تنظيف الألوميتال من الزيوت والدهون المتراكمة تابعونا من خلال هذا المقال.

خلطات منزلية لتنظيف الالوميتال من الزيوت

هناك العديد من الخلطات التي يمكنك عملها في المنزل واستخدامها لإزالة الزيوت والدهون المتراكمة، فلا تترددي في تطبيق إحداها، فهي أمنة تماماً على الجلد عند ملمسها، بدلاً من استخدام المكونات التي تحتوي على مواد ضارة ومكونات كيميائية قد تضر ملمس الجلد، ومن هذه الخلطات:

خلطة الخل والماء

  • الخل من المواد المنزلية الفعالة للغاية في التنظيف، قومي بإحضار كوبين من الخل الأبيض وتخفيفه بكوب من الماء، ومن ثم احضري قطعة قماش أو إسفنجة وضعيها في المحلول.
  • وأخيرًا امسحي مطبخك من الداخل والخارج، ولكن احرصي على تجفيفه جيدًا بعد المسح حتى لا يتعرض للصدأ، وكرري هذه العملية يومياً لتحافظي على نظافة بيتك ومطبخك.

خلطة بيكربونات الصوديوم والماء

تعد الدهون المتراكمة على جوانب المطبخ من الأمور التي تعاني منها العديد من السيدات، لذا اخترنا لكِ هذه الوصفة السريعة المفعول.

  • احضري بعض من مسحوق بيكربونات الصوديوم وأضيفي إليه بعض من الماء حتى تحصلين على عجينة، ومن ثم قومي بتطبيق تلك العجينة على جوانب مطبخك المتسخة بالدهون، واتركيها لبعض الوقت ثم افركيها جيداً وإذا كانت الدهون صعبة للغاية اتركيها مدة أطول ثم افركيها.

خلطة بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون

لتحصلي على عجينة فعالة في إزالة أقوى الدهون قومي بخلط بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون، وضعيها على المنطقة التي تريدين إزالة الدهون منها، ثم افركيها جيدًا، وأخيرًا امسحي جوانب المطبخ بقطعة من القماش المبتل وجففيه.

الآن بعد أن تعرفنا على خلطات منزلية لتنظيف الالوميتال من الزيوت المتراكمة فلا تترددي سيدتي في تطبيقها لتتمتعي بمطبخ غاية في الجمال والنظافة.

تنظيف الشبابيك الألوميتال

  • عليك تنظيف الشبابيك الألوميتال مرتين أسبوعياً بالفرشاة، ثم باستخدام إسفنجة مبللة بالماء والصابون والخل يتم مسح الشبابيك به.
  • عليك تجفيف الشبابيك بعد ذلك، ثم رشها بملمع الخشب.
  • داومي على هذه الطريقة مرتين بالأسبوع ولن يكون هناك أي أتربة متراكمة، ولن تحتاجي للمكنسة الكهربائية لشفط الأتربة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *