بمكونات بسيطة وسهلة ..حضري القطايف المقرمشة الحادق والحلو بطعم يجنن احلي من الجاهز

بمكونات بسيطة وسهلة ..حضري القطايف المقرمشة الحادق والحلو بطعم يجنن احلي من الجاهز

طريقة عمل القطايف المقرمشة ، من الوجبات الأساسية سواء الحادق أو الحلو علي مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك هي القطايف، ولا يقتصر عملها كنوع واحد ولكنها تتعدد وتختلف بالحشوات اللذيذة والرائعة، وتختلف طريقة صنعها من سيدة إلي اخري، فالبعض يرغب في معرفة سر قرمشة القطايف والتي تتميز به المحلات الجاهزة، واليوم من خلال مطبخ ثقفني سوف نقدم لكي وصفة القطايف المقرمشة الحادق والحلو وبحشوات مختلفة.

القطايف المقرمشة

حضري القطايف المقرمشة الحادق والحلو بطعم يجنن

طريقة تحضير حلويات القطايف الشريقة سهلة وبسيطة وتعتبر المكونات الأساسية متواجدة بكل منزل فقط تختلف الحشوات، ولن يقتصر حشوها علي المكسرات أو الحشوات ذات المبالغ الباهظة، ولكن يمكنك بأقل الأسعار شراء بعض المكسرات أو الحشوات البسيطة، القَطايف علي مر العصور يتم صنعها وأعدادها منذ قديم الزمن وتنتشر في شهر رمضان المبارك، واليكم مكونات القطَايف عبر السطور التالية.

مكونات القطايف المقرمشة

  • 4 أكواب من الدقيق الأبيض المخصص للحلويات.
  • 4 أكواب من الماء الدافئ.
  • ملعقة كبيرة من السكر الأبيض الناعم.
  • ملعقة صغيرة خميرة فورية.
  • ربع ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  • رشه صغيرة جداً من الملح.
  • مكسرات للحشو حسب الرغبة.
  • جبن مثلثات للحشو حسب الرغبة.
  • ولعمل السيراب للقطايف الحلو ” 2 كوب من السكر+ كوب من الماء+ ملعقة كبيرة عسل ابيض+ قطرات من الليمون”

طريقة التحضير

هذه الطريقة تكفي عدد 4 أفراد من الأسرة ويمكنك زيادة المكونات حسب عدد أفراد الأسرة، ولكن تجنبي زيادة مكون عن الأخر ويجب أن تكون المكونات بنفس المقادير:

حضري القطايف المقرمشة الحادق والحلو بطعم يجنن

  1. في وعاء نضع به نصف كمية الماء الدافئ وملعقة السكر والخميرة ونقلبه جيداً حتي يمتزج ونترك الخليط حتى تتكون فقاعات على الوجه، ثم نتأكد من أن الخميرة فعالة وموثوقة في تحضير القطايف.
  2. وفي وعاء آخر نضيفها المواد الخام وهي اربع أكواب من الدقيق وملعقة صغيرة من البيكنج بودر ورشة ملح، ثم نضيف الخميرة بعد التأكد من جاهزيتها، ثم نضيف الماء المتبقي واستمر في التقليب حتى يصبح الخليط متجانسًا.
  3. في وعاء فوق النار والتأكد من أن الوعاء غير لزج حتى تنجح عملية القَطايف، نضيف زيتًا خفيفاً للغاية ثم باستخدام ملعقة مجوفة نضيف واحدة من القطَايف وعند الجفاف نرفعها علي فوطة مطبخ نظيفة لتجنب لزقها،
  4. يتم تكرار العملية السابقة حتي الانتهاء من جميع كمية السائل.
  5. بعد الانتهاء نترك قطع القطايف حتي تبرد تماماً ثم نقوم بحشوها سواء بالجبن الحادق أو المكسرات.
  6. القطايف بالمكسرات يتم تحضيرها ثم قليها في الزيت الغزير واخراجها بسرعة عند وصولها للون الذهبي، أو قليها بمكينة القلي بدون زيت وبهذه الطريقة هي افضل، كما يمكنك وضعها في صنية بالفرن والانتظار حتي يتغير لونها.
  7. ثم نخرجها وتركها تبرد ونضعها بالشراب الجاهز.

حضري القطايف المقرمشة الحادق والحلو بطعم يجنن

طريقة عمل الشربات :- نقوم بوضع كوب الماء في أناء ثم نضع به حبات السكر ونقلبه حتي تمام الذوبان، بعد الانتهاء نرفع السائل علي نار هادئة ثم نضع العسل الأبيض ونتركه حتي يتكتف ثم نرفعه من النار ونضيف له قطرات الليمون ونتركه حتي يبرد تماماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *