طرد الكحة والبلغم وتقوية المناعة وحل مشاكل الجهاز الهضمي بطريقة سهلة

طرد الكحة والبلغم وتقوية المناعة وحل مشاكل الجهاز الهضمي بطريقة سهلة

أصبحت الكحة من الأمراض والأعراض المنتشرة لمرضى الجهاز التنفسي وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعدنا في التخلص من الكحة وتعزز الجهاز المناعي وتساعد على تقليل التهابات المعدة وأمراض الجهاز الهضمي وسوف نتناول في هذا المقال أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على تخفيف الأمراض المزمنة.

الوصفات الطبيعية التي تساعد طرد الكحة والبلغم وتقوية الجهاز المناعي

  • مشروب الليمون مع عسل النحل من المكونات الطبيعية التي تساعد في رفع الجهاز المناعي نظرًا لما يحتويه من فيتامين سي اللازم لطرد البلغم ويساعد في علاج نزلات البرد الشديدة والاحتقان المستمر ويساعد في رفع الأجسام المضادة للجسم.
  • مشروب النعناع والحلبة يعتبر تلك المشروبين من المشروبات الصحية القوية التي تساعد في طرد الغازات والانتفاخات وتقليل التهابات المعدة والقولون والوقاية من الأمراض السرطانية الخطيرة.
  • مغلي القرنفل من أقوى المشروبات التي تساعد في الوقاية من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي وخاصة الأمراض المنتشرة في الآونة الأخيرة مثل كوفيد١٩.
  • مغلي البقدونس يعتبر مغلي البقدونس من أفضل المشروبات التي تساعد في التخلص من حصوات الكلى والمرارة والتي نصح بها كثير من أطباء المسالك البولية.
  • كما أنه يعتبر مغلي الشعير من أفضل المشروبات التي تخلصنا من الأملاح المتراكمة في الجسم والمحافظة على الكبد والكلى.
  • مشروب حلف البر وذلك لأنه يعتبر من المشروبات الأولى التي ينصح بها الأطباء وخاصة لمرضى السكر حيث يساعد حلف البر وبطريقة واضحة في ضبط نسبة الأنسولين في الجسم والمحافظة على نسبة السكر في الدم.
  • كما أنه مغلي الكمون يعتبر مغلي الكمون من المشروبات الطبيعية التي تساعد في الحماية من أمراض الجهاز الهضمي المزمنة وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المواد المضادة للالتهاب والأكسدة والتي تساعد في تسكين آلالام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *