معلقتين بس لو ضفتيهم علي الكبدة مش هيكون ليها ريحه زفارة حولت الكبدة المتلجه لبلدي ومش هتبقي غامقه

معلقتين بس لو ضفتيهم علي الكبدة مش هيكون ليها ريحه زفارة حولت الكبدة المتلجه لبلدي ومش هتبقي غامقه

إن الزفارة التي توجد في الكبدة لابد أن يتم القضاء عليها حتى تصبح حسنة الطعم، وإن التخلص من الزفارة التي توجد في الكبدة تضمن بقاءها نقية، والكثير منا يحب الكبدة وهي من الأطعمة المفضلة لدى الكثير، وطريقة تحضيرها سهلة وسريعة ولا تحتاج إلى وقت طويل في التحضير، فنقدم لكي عزيزتي كيفية التخلص من ريحة الزفارة في الكبدة.

معلقتين بس لو ضفتيهم علي الكبدة مش هيكون ليها ريحه زفارة

  • قومي بوضح شرائح الكبدة في مصفاة، ثم أضيفي إليها الملح والكمون وعصير الليمون، ثم قومي بتقليب الكبدة لمدة 5 دقائق، ولا تزيدي في كدة التقليب حتى لا تصبح الأنسجة شديدة جدا.
  • فإن الكبدة يؤثر الليمون على قوامه، لذلك فلا تتركيه في خليط الليمون كثيرًا، ولا تضعي الخل على الكبدة فإن الليمون وحده يكفي فقط.

كيفية التخلص من زفارة الكبدة المثلجة

  • إن الكبدة المحفوظة في الثلاجة والمجمدة لابد أن يتم غسلها سريعًا ثم وضعها في مصفاة حتى تتخلص من الماء الزائد فيها، ومن ثم يتم وضعها ف علبة بلاستيكية أو في كيس نظيف، مع عدم وضع أي مواد مضافة الثلاجة.
  • وعندما تخرجين هذا الكيس ن الفريزر اتركيها حتى تنفد وتعاملي معها كأنها طازجة تماما، ومن الممكن طهيها بالطريقة التي ترغبين في طهيها بها، ولا تنسي تحضير خلطة الكبدة المقلية التي تتكون من الثوم المفروم والفلفل الأخضر والليمون والبهارات.

فوائد الكبدة

إن الكبدة تحتوي على الكثير من الفوائد، التي من أهمها احتواءها على مادة الزنط التي تعتبر من أهم المعادن التي تعمل على مساعدة وحماية الجسم من كل الأمراض التي تتعلق بالأوعية الدموية، كما أنها تقي الجسم من الإصابة بتصلب الشرايين، وهي أيضًا غنيا بالماغنيسيوم ومضادات الأكسدة التي تلعب دورًا كبيرًا وفعالًا في حماية الجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *