متي تنتهي الدراسة في السعودية 1443 وفقًا للتقويم الدراسي بعد التحديث

متي تنتهي الدراسة في السعودية 1443 وفقًا للتقويم الدراسي بعد التحديث

دائما الطلاب يكون مترقبين الميعاد الذي تنتهي فيه الدراسة حتى لا يضطروا للاستيقاظ باكراً في الصباح، أو حتى الذهاب للمدرسة بالمواعيد المبكرة والراحة والاستمتاع بالإجازة، ولاسيما بعد أن تم تطبيق النظام الجديد بالمملكة السعودية، حيث زادت فيه أيام الدراسة الفعلية، وأصبح العام أطول من ذي قبل، ولقد تم التطوير بالنظام التعليمي بشكل معتمد من السلطات بالمملكة السعودية، ونفذته وزارة التعليم لاكساب الطلاب مهارات جديدة تتفق مع رؤية المملكة لعام 2030، ولذلك فإننا عبر هذا المقال نقدم إليكم متي تنتهي الدراسة في السعودية.

متي تنتهي الدراسة في السعودية

إن وزارة التعليم وضعت التقويم  به جميع المواعيد المتعلقة بالدراسة في السعودية، متى يبدأ الترم متى ينتهي ميعاد بداية العام الدراسي، ولذلك فإن الإجابة عن هذا السؤال ستكون وفقاً لهذا التقويم، حيث أنه من المفترض أن ينتهي العام الدراسي بالمملكة السعودية الخميس 1 ذو الحجة الذي سيوافق وقتها بالشهر الميلادي 30 يونيو، فهو اليوم الأخير بالاختبارات الخاصة بالترم الثاني.

وجاء العام الحالي مميزاً لأسباب متعددة من أهم تلك الأسباب هي عودة الدراسة بالشكل الحضوري، بعد أن كانت تتم عن بعد وهذا لظروف فيروس كورونا، طبقاً للنظام المختلف، وأصبح فيه العام ثلاث فصول بدلاً من اثنين، ولقد اعتمدت المملكة خطة تطويرية بالتعليم تتوافق مع الرؤية المستقبلية للمملكة 2030.

كم باقي على نهاية الدراسة 1443

انتهاء العام الدراسي شيء يبحث عنه الجميع حيث أنه قد تم تطبيق النظام الجديد عليها وهم من الابتدائية إلى الصف الأول الثانوي، لأن النظام لا يشمل الصف الثاني الثانوي ولا الثالث، وينتهي هذا العام الدراسي بعد حوالي 83 يوم من الآن بالتقريب.

الإجازات بالترم الثالث

إن الترم الثالث قد تم تحديد جميع المواعيد به من خلال التقويم بواسطة الوزارة، ولقد تم تحديد كافة الإجازات الرسمية أو حتى الإجازات المطولة به، وإليكم إجازات الترم الثالث وهي كالآتي:

  • إن الإجازة الخاصة بعيد الفطر من المفترض أن تبدأ 24 رمضان سيكون التاريخ الميلادي الموافق هذا اليوم 25 أبريل.
  • تبدأ الدراسة بعد عيد الفطر سبعز شوال الموافق 8 مايو.
  • الإجازة المطولة تكون 24 شوال أما بالتاريخ الميلادي 25 مايو.
  • الإجازة المطولة الثانية 15 ذو القعدة الموافق 15 يونيو.
  • ينتهي العام الدراسي الخميس 1 ذو الحجة ويوافق هذا التاريخ ميلادياً 30 يونيو.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *