رؤية رمضان 2022 في مصر وفقًا لإعلان دار الإفتاء المصرية

رؤية رمضان 2022 في مصر وفقًا لإعلان دار الإفتاء المصرية

رؤية رمضان 2022 في مصر الذي ينتظره جميع المسلمين، فرحة بقدومه لما فيه من نفحات وبركات والتقرب لله رب العالمين، بالصيام والصلاة وقراءة القرآن الكريم وغيرها من العبادات، هذا إلى جانب الاحتفالات برمضان في مصر وما تحمله من بهجة.

رؤية رمضان 2022 في مصر

منذ فترة وكل المصريين يتابعون كافة الأخبار لمعرفة موعد رؤية شهر رمضان 2022 في مصر، والاستعداد لتلك الأيام المباركة والتي تكون بدايتها مع استطلاع هلال شهر رمضان الكريم..

فقد صرح الدكتور محمد القاضي وهو رئيس المعهد الفلكى عن أن هلال شهر رمضان من الممكن رؤيته في أول يوم من شهر أبريل ليكون الصيام في يوم التالي مباشرة، مع تهنئته للشعب المصري بقدوم شهر رمضان الكريم.

تتم متابعة هلال الشهور الهجرية من خلال المركز الفلكي بمصر في مناطق على حدود المحافظات، وخاصة في المحطة الفلكية في أعلى سانت كاترين أو في القطامية أو في الوادي الجديد والقرار الأخير لدار الإفتاء في مصر وهي تقوم بالإعلان عن هلال رمضان في يوم 29 شعبان سنة 1443 هـ

ويؤكد المتخصصون أن بهذا الموعد لظهور هلال شهر رمضان الكريم يكون مبكرًا عن الموعد في العام الماضي بفترة 11 يوم لأن أول أيام رمضان الماضي كانت في 13 أبريل 2021.

فضل شهر رمضان المبارك

تتعدد فضائل شهر رمضان فهو شهر الغفران والعتق من النار بالتقرب لرب العالمين وعبادته، ويعد من أهم فضائي هذا الشهر الكريم ما يلي:

  • أولا:- هو شهر نزول القرآن الكريم على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.
  • ثانيا:- به ليلة القدر التي تعادل فضل ألف شهر من العبادة كما ذكر في كتاب الله العزيز.
  • ثالثا:- الصيام للتخلص من الذنوب على مدار العام.
  • رابعا:- فضل العمرة في رمضان الضعف عن الشهور الأخرى.
  • خامسا:- صلاة التراويح التي تمحي ما مضى من الذنوب.
  • سادسا:- زكاة الفطر التي تطهر النفس والمال وتساعد الفقير في الحصول على طعامه وملبسه.
  • سابعا:- لهذا يكون انتظار شهر رمضان الكريم من الأمور المحببة لكل مسلم لما فيه من فضل ونفحات ورحمة وغفران من رب العالمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *