موعد رمضان 2022 في السعودية وتوقيت رؤية هلال الشهر المبارك

موعد رمضان 2022 في السعودية وتوقيت رؤية هلال الشهر المبارك

موعد رمضان 2022 في السعودية ، متى سيبدأ الصيام في السعودية هذا العام، ما هو موعد أول الشهر المبارك 2022 في السعودية، ومتى سيتم الاحتفال به، تلك هي أكثر الأسئلة شيوعًا بين الجميع، بالطبع ولما لا الجميع ينتظر قدوم الشهر الكريم الذي يأتي بنفحاته الطيبة والعطرة، لذا فكرنا اليوم أن نتعرف سويًا على موعد أول رمضان 2022 في السعودية، بالإضافة لتقديم أهم الأمور المتعلقة بهذا الشهر الكريم الذي ينتظرها جميع المسلمين في كل بقاع العالم.

موعد رمضان 2022 في السعودية

ينتظر جميع المسلمين موعد فتح أبواب الجنة، وغلق أبواب النار، وتقييد الشياطين، نعم ينتظرون بفارغ الصبر قدوم شهر البركة والمغفرة والرحمة، لأنهم يعلمون جيدًا ما هي فضائله العظيمة فقد أقسم الله عز وجل بأن رائحة فم الصائم أفضل عنده من رائحة المسك، وأن الصائم يسعد بأمرين إذا فطر سعد بفطرهّ، وإذا مات فرح بأجر صيامه.

فضائل شهر رمضان

  • شهر رمضان من الشهور العربية العظيمة والمباركة، ومن بداية شهر رجب وشعبان، يبدأ الجميع في انتظاره، لأنه يأتي ويجلب معه كل الخير، وهذا يرجع لفضائله الكثيرة، حيث فيه أنزل القرآن، فيه ليلة القدر التي هي خيرًا من ألف شهر.
  • كما أن شهر رمضان شهر السباق في الخيرات، جعله الله لنا موسم ربح للمؤمنين، وفرص عليهم استغلالها لربح الحسنات والتقرب إلى الله عز وجل.
  • فقد أتاح الله فرصة لتأمل كل كلمة مذكورة في القرآن الكريم، وإحياء سنة نبينا مُحّمد ﷺ.
  • فكل فصل من فصول شهر رمضان منحة ربانية مهاداة من الله لعبادة لإنعاش حياتهم بسماحة الدين الإسلامي.
  • يعتبر شهر رمضان شهر التكفير عن الذنوب، والفوز بأجر الله عز وجل.
  • كما أن الصوم يمنع من الوقوع في الخطايا، ويعلم الصبر، ويشعر الإنسان بالآخرين، والحرص على مساعدة المحتاجين.

موعد اول رمضان 2022 في السعودية

لقد تم الإعلان من قبل الحكومة السعودية بناءً على الحسابات الفلكية أن بداية شهر رمضان سيكون في الثاني أو الثالث من شهر إبريل عام 2022.

وسيتم استطلاع الهلال في يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان 1443، وذلك للتأكد من أن الأول من رمضان السبت 2 إبريل 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *