أسعار البيض اليوم في مصر البيض البلدي والأحمر

أسعار البيض اليوم في مصر البيض البلدي والأحمر

أصبح سعر طبق البيض اليوم من الأمور التي تشغل بال المواطن المصري خاصة مع بدء حلول شهر رمضان الكريم، حيث يعتبر البيض طبق أساسي لا غنى عنه في وجبة السحور، نظرًا لما له من فوائد بروتينية عالية تمد الجسم بالطاقة، وتسعى الحكومة إلى تطوير مشاريع الدواجن بهدف زيادة إنتاج البيض لكي تتمكن من تلبية احتياجات الأسواق وتحقيق الاكتفاء الذاتي بالإضافة إلى إمكانية تصديره.

ارتفاع أسعار طبق البيض اليوم

أشار الدكتور ” عبد العزيز السيد” الرئيس التنفيذي لشعبة الدواجن في الغرفة التجارية بمحافظة القاهرة بأن ارتفاع سعر كرتونه البيض ناتج عن خسائر في عدد كبير من الدواجن خلال الفترة الماضية وذلك اثر حدوث تغييرات مناخية غير متزنة، مما أدى إلى خسائر فادحة في الدواجن وبالتالي يأتي التأثير على عملية العرض والطلب في الأسواق المحلية.

أسعار طبق البيض البلدي اليوم

تزامنا مع ارتفاع أسعار الدجاج الذي يشهده المواطنين خلال الأيام الحالية، نجد ارتفاع ملحوظ في أسعار طبق البيض البلدي اليوم حيث بلغ سعره ٦٩ جنيه للطبق الواحد ( الكرتون الواحدة)، نظراً لوجود علاقة طردية بينهم تجمع بين يعر الدواجن وسعر البيض.

سعر طبق البيض الأحمر اليوم في الأسواق

شهدت كرتونه البيض زيادة في ارتفاع سعرها الأمر الذي أعبر عنه المواطنين بالاستياء الشديد، حيث جاءت متوسط أسعار كرتونه البيض على النحو التالي:

  • جاء سعر كرتونه البيض الأبيض  ٦٥ جنيه كحد أدنى حتى ٨٥ جنيه كحد أقصى وذلك للكرتونه الواحدة المتكونة من ٣٠ بيضة.
  • سجل سعر كرتونه البيض الأحمر ٦٩ جنيه كحد أدنى حتى ٩٥ جنيه كحد أقصى وذلك للكرتونه الواحدة التي تحتوى على ٣٠ بيضة.
  • بداية من سعر ٤٥ جنيه كحد أدنى وصولا إلى سعر ٦٢ جنيه كحد أقصى وذلك لكرتونه البيض الأحمر الصغيرة التي تحتوي على ١٨ بيضة فقط.
  • أما كرتونه عن سعر كرتونه البيض الأبيض التي تضم ١٨ بيضة فقد سجل سعرها في الأسواق المحلية اليوم ٤٤ جنيه وصولا إلى أقصى سعر تم تسجيله وهو ٥٥ جنيه للكرتونه، ويذكر أن تفاوت السعر يأت على حسب منفذ البيع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *