أصنعي بنفسك البيتي فور على طريقة المحلات في البيت

أصنعي بنفسك البيتي فور على طريقة المحلات في البيت

البيتي فور من الحلويات اللذيذة التى تقدم في المناسبات السعيدة والعيد، حيث يتميز البيتي فور بمذاقه اللذيذ وقوامه الهش والدايب، وكما يمكن تحضيره بطرق مختلفة وأشكال متعددة،والبيتي فور يعد من المخبوزات السهلة وسريعة في التحضير ولا تتطلب وقت ولا مجهود طويل،كما أن البيتي فور من الحلويات والمخبوزات المحببة عند الأطفال والكبار أيضاً على حد سواء، ويعد من الحلويات التي لا تقاوم في مذاقها وشكلها المميز،وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل البيتي فور باشكال مختلفةوبطريقة سهلة وبسيطة على طريقة المحلات في البيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل البيتي فور الدايب

عند اقتراب عيد الفطر ومناسبات الزفاف نجد أن محلات المعجنات تمتلئ بالكعك والبسكويت والبيتي فور التي تقوم بتحضيره بطريقة مبهجة ومزخرفة مما يجعل الإقبال على البيتي فور كثير في تلك الأثناء حيث ترغب جميع الأمهات في تحضير البيتي فور بطريقة مميزه التي تقوم المحلات الإعداد بها خاصةً أنها شهية ولذيذة وأكثر ما يميزها الزخارف الخارجية وتعتبر طريقة تحضير البيتي فور من الطرق المعجنات السهلة حيث يحتاج السميد والزبدة كمكونات أساسية ولا يمكن الاستغناء عن المكونات الأخرى التي تعتبر فرعية ولكنها هامة وهي الشوكولاتة والمكسرات للتزيين أو المكونات المتوفرة في المنزل من جوز الهند وغيره وإذا كنت ترغب في التعرف على طريقة تحضير البيتي فور يمكنك متابعة هذا المقال.

المكونات:

  • أثنين كوب ونصف من الدقيق المنخول.
  • كوب من الزبدة الطرية.
  • نصف كوب من السكر البودر.
  • بيضة واحدة كبيرة.
  • ملعقة ونصف صغيرة من الكاكاو الخام.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  • نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  • ذرة من ملح الطعام.
  • نصف كوب من مربي فراولة للتزيين.
  • نصف كوب من الشوكولاتة مذابة للتزيين.
  • نصف كوب من الفورماسيل للتزيين.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي قومي بإحضار وعاء كبير مناسب ثم ضعي فيه نصف كوب من السكر البودرة مع كوب من الزبدة الطرية واخلطيهما جيداً بإستخدام المضرب الكهربائي حتى يصبح لديك قوام هش وفاتح اللون.
  2. الخطوة الثانية قومي بإضافة البيضة مع نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة واخفقي المكونات جيداً لمدة خمس دقائق ثم بعد ذلك قومي بإضافة أثنين كوب ونصف من الدقيق الأبيض المنخول مع ذرة من ملح الطعامثم بعد ذلك ضيفي نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر واخلطي المكونات جيداً مع بعضهم البعض حتى يختفي الدقيق تماماً.
  3. الخطوة الثالثة قومي بتقسيم العجين إلى قسمين ثم ضعي على قسم واحد ملعقة ونصف صغيرة من الكاكاو الخام واخلطي المكونات جيداً مع بعضهم البعض ثم  بعد ذلك قومي بتسخين  الفرن على درجة حراة 180 درجة مئويةثم بعد ذلك ضعي العجين في كيس الحلواني وشكليه بإستخدام الأشكال المخصصة  للبيتي فور كما ترغبين.
  4. الخطوة الرابعة قومي بإحضار صينية مناسبة للفرن مبطنة بورق زبدة ثم ضعي الصينية في الفرن لمدة 25 دقيقة حتى ينضج تماماً وبعد ذلك قومي بإخراج البيتي فور من الفرن وزيني البيتي فور بالشوكولاتة أو المربى والفورماسيلوبعد ذلك اصبح البيتي فور جاهزة للتقديم  إلى أفراد الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *