تنظيف مطبخ بكوب شاي والليمون خلطة جبارة لتلميع المطبخ والشفاط

تنظيف مطبخ بكوب شاي والليمون خلطة جبارة لتلميع المطبخ والشفاط

مع إقتراب شهر رمضان المبارك تقوم كل ربة منزل بتنظيف وترتيب منزلها وجعله في أبهى صورة ترحيبا بالشهر الفضيل وتواجه ربة المنزل العديد من الصعوبات في التنظيف وخاصة في تنظيف المطبخ والحوائط والسجاد والأنتريهات والسجاد والشبابيك والبلكونات ولكن دعني أعرفك على أسرار لتنظيف المنزل بالكامل بكل سهولة وبدون أي مجهوات وأكشف لكي سر مجموعة من الخلطات والوصفات السحرية في التنظيف في السطور التالية.

خلطة تنظيف مطبخ من الدهون الصعبة والشفاط

ونبدأ بتظيف المطبخ والذي تقضي فيه ربة المنزل معظم أوقاتها فلابد أن يكون نظيف ومريح لها ولكن هذا هو أكثر مكان لتجمع الدهون والأوساخ.

أولا سنقوم بإعداد خلطة لتنظيف المطبخ بالكامل من دولايب مطبخ وشفاط وبوتاجاز وحوائط.

مكونات وطريقة تنظيف المطبخ بالكامل

  1. كوب من الخل الأبيض.
  2. ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  3. ملعقة كبيرة من ملح الليمون.
  4. عصير ليمونة.
  5. كوب كبير من الشاي بدون سكر.
  6. نصف كوب من الديتول.
  7. سائل تنظيف الأطباق.
  8. كوب من ماء الورد.
  9. كيس من الفانيليا.
  10. جل غسيل.
  11. سلك مواعين خشن.

تحضير خلطة نسف الدهون بالمطبخ مهما كانت شدتها

  • نقوم بإحضار وعاء بلاستيكي ونضع فيه ملح الليمون وبيكربونات الصوديوم والخل والديتول وسائل تنظيف الأطباق وجل الغسيل.
  • ونضيف لهم الماء الساخن ثم نقوم بفك الشفاط ونقوم بوضعه داخل الخلطة لمدة ربع ساعة ثم نقوم بمسحه وسوف تختفي كل الدهون والأوساخ المتراكمة عليه ونقوم بتجفيفه جيدا ثم إعادة تركيبه.
  • ونقوم بتظيف دواليب المطبخ من الداخل نقوم بمسحها جيدا بقطعة قماش قطنية نظيفة ومغمورة في ماء بالخل وماء والورد لتعطير الدواليب ونقوم بإعادة ترتيب الأواني بطريقة جيدة.
  • ثم نقوم بإحضار كوب من الشاي بدون سكر ونتركه ليبرد تماما ثم نضعه في زجاجة ببخاخ ونقوم برش دواليب المطبخ من الخارج ومسحها بقطعة قماش نظيفة وستحصلين على دواليب مطبخ لامعة كالجديدة.
  • ثم نقوم بتنظيف شباك المطبخ في وعاء نقوم بوضع ملح الليمون وبيكربونات الصوديوم والخل والديتول وماء ساخن وبواسطة سلك المواعين نقوم بغسيل الشباك بكل سهولة ثم نقوم بمسحه وتجفيفه جيدا.
  • ثم نقوم بتنظيف الحوائط نقوم بإحضار زجاجة مزودة ببخاخ ونضع فيها عصير الليمونة وملعقة من البيكربونات الصوديوم وملعقة من الخل وملح الليمون والكلوركس الألوان ونرج الزجاجة جيدا حتي تمتزج كل المكونات ونقوم برش الحوائط ومسحها بواسطة ليفة تنظيف بكل سهولة ستلاحظين إزالة الدهون.
  • بكل سهولة وتفيد هذه الخلطة أيضا في تنظيف الحوائط الأخرى المتشبعة بالزيت والبلاستيك، ثم نقوم بتنظيف البوتاجاز.

خلطة تنظيف البوتاجاز وحوامل بوتجاز بسهولة

أولا نقوم بتنظيف البوتاجاز من كل القاذورات وباقي الطعام التي عليه، ثم نقوم برش خليط من كل من الآتي ذكرهم:

  1.  بيكربونات الصوديوم.
  2. ملعقة صغيرة من ملح الليمون.
  3.  ملعقة كبيرة من الخل.
  4. ربع كوب من الماء الساخن.
  5. تترك تلك الخلطة لمدة دقائق على بوتاجاز حوالي 7 دقائق.
  6. سوف تزال كل الإتساخات منه بسهولة وعيون البوتاجاز.
  7. وحوامل بوتجاز نقوم بنقعها في نفس الخلطة السابقة التي نظفنا بها البوتاجاز مع إضافة ماء مغلي له.
  8. ثم نقوم بدعكها بالسلك المواعين ونجففها ونغلف البتوجاز بعد تنظيفه بورق الألومنيوم المخصص له حيث أن الورق الالمونيوم يحافظ على نظافة البوتاجاز من الرواسب ويسهل عليك تنظيفه مرة أخرى بدون جهد أو تعب.
  9. كما يمكنك كل أسبوع عمل تلك الخلطة وتنظيف بها البوتاجاز حتى يصبح نظيف ولا تحتاج إلى عناء لتنظيفه مع تركه مدة طويلة من دون تنظيف وإزالة بواقي الزيوت من عليه.

طريقة رائعة لتنظيف الثلاجة برائحة قوية

ثم نقوم بتنظيف الثلاجة نقوم بإفراغ كل محتويات الثلاجة ونقوم بوضع كيس من الفانيليا في وعاء صغير ثم نضيف له سائل تنظيف المواعين وماء ونغسل الثلاجة ونجففها ونفرش رفوفها بالمفارش الخاصة بها ونعيد ترتيب الأشياء بها بطريقة منظمة، ونقوم بمسح رخامة المطبخ بالديتول والأرضيات وتجفيفهم.

مكونات وطريقة تنظيف الأنتريهات على الناشف

في وعاء نقوم بإضافة ملح الليمون وبيكربونات الصوديوم والخل والدواني وسائل تنظيف الأطباق وماء ساخن ثم نخلطهم جيدا ونقوم بتنظيف الأنتريه جيدا من الأتربة بالمكنسة الكهربائية قبل تنظيفه بالخلطة ثم نضع الخليط في زجاجة بخاخ ونقوم برش أماكن البقع العنيدة ونقوم بمسحها بواسطة أسفنجة ثم مسحة بماء نظيف وقطعة قماش قطنية نظيفة.

طريقة تنظيف السجاد على الناشف

نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه كوب من الخل ربع كوب من ماء الأكسجين بتركيز 20 ثم نقوم بإضافة نصف كوب من الداوني ويمكن إستبدال الداوني بزيت عطرى أو فانيليا ونقوم أولا برش السجاد بالملح وبيكربونات الصوديوم وبواسطة المكنسة الخشنة نقوم بكنسها جيدا وسوف تزال كل الإتساخات منها ثم نقوم بغمس ليفة تنظيف في الخليط ونقوم بمسح السجاد بها وستحصلين على سجاد نظيف ومعطر في خلال دقائق.

طريقة تلميع الخشب والموبيليا في منزلك بدقائق

  1. نحتاج إلى نصف كوب من زيت الزيتون.
  2. نصف كوب من الخل الأبيض.
  3. زيت عطري خام.

ونقوم بمزج المكونات السابقة جيدا ثم نضعهم في زجاجة مزودة ببخاخ ونرش منها على قطعة قماش قطنية نظيفة ونقوم بمسح وتلميع الموبليا والخشب وستحصلين على خشب لامع ومعطر لأيام طويلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *