“مكرمة الملك سلمان” رابط الاستعلام عن موعد الصرف sbis.hrsd.gov.sa تاريخ الإيداع

“مكرمة الملك سلمان” رابط الاستعلام عن موعد الصرف sbis.hrsd.gov.sa تاريخ الإيداع

مكرمة الملك سلمان التي ينتظرها الآلاف من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور الجديد الذين يصرفوه ابتداء من العام الحالي أو الذين استفادوا من صرف المكرمة الملكية بالعام الماضي، مستفيدي الضمان بالنظام القديم وقاموا بتحديث البيانات وتم قبول استحقاقهم واستمر قبول أهليتهم في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

“مكرمة الملك سلمان” رابط الاستعلام عن موعد الصرف sbis.hrsd.gov.sa تاريخ الإيداع

"مكرمة الملك سلمان" رابط الاستعلام عن موعد المكرمة sbis.hrsd.gov.sa شروط الإيداع
“مكرمة الملك سلمان” رابط الاستعلام عن موعد الصرف sbis.hrsd.gov.sa تاريخ الإيداع

يستفيد مستفيدي الضمان الاجتماعي بالنظام المطور الجديد بالعديد من الخدمات الاجتماعية والدعم المقدم من مؤسسات المملكة إلى فقراء الوطن، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشهور الأخيرة بفتح باب تحديث البيانات الخاصة بمستفيدي الضمان بالنظام القديم وإطلاق منظومة الضمان المطور وتم وضع عدد من الخدمات لهم.

الخدمات التي يحصل عليها مستحقي الضمان المطور من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • يحصل المقبولين في الضمان المطور على راتب شهري يتم إيداعه في الحسابات البنكية يتم تحديده حسب الراتب الشهري وعدد أفراد الاسرة.
  • تقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية بتقديم طلبات التسجيل على أراضي سكنية منخفضة التكاليف، الإسكان التنموي، لمستفيدي الضمان الاجتماعي.
  • يتم تقديم المكرمة المكية فقط لمستفيدي الضمان، وتم إطلاقها بالعام الماضي من جلالة خادم الحرمين الشريفين، مخصصة لهم.
موعد صرف وإيداع راتب الضمان المطور (أبريل 2022) موعد إيداع المكرمة الملكية (رمضان 1443)
الأحد 2 رمضان 1443 – 3 أبريل 2022. تصرف بالأسبوع الثالث من شهر رمضان، في يوم 27 رمضان 1443.

شروط الحصول على المكرمة الملكية

  • يجب أن يكون الراغب في الحصول على المكرمة مسجلا في الضمان الاجتماعي.
  • يكون المسجل بالضمان الاجتماعي قام بتحديث البيانات وانتقلت بياناته إلى منصة الدعم والحماية وانطباق شروط الاستحقاق الجديدة عليه.
  • لا يتم صرف المكرمة لمن لم يتم قبوله في الضمان أو المتقدمين للمرحلة الخامسة ولم يتم حسب أهليتهم.

كم يصرف في المكرمة الملكية

بينما يعتمد صرف راتب الضمان المطور الجديد على الدخل الشهري وعدد أفراد الاسرة، إلى 15 فرد للأسرة الواحدة، يتم صرف المكرمة الملكية بحد أقصى لأسرة مكونة من ثلاثة أفراد، بحد أدنى 1000 ريال واقصى 2000 ريال على النحو التالي:

  • 1000 ريال للفرد.
  • 1500 ريال للأسرة المكونة من فردين.
  • 2000 ريال لأسرة مكونة من 3 أفراد.

ويتابع كل مواطني الضمان الاجتماعي موعد نزول مكمة خادم الحرمين الشريفين “مكرمة الملك سلمان” ومعرفة رابط الاستعلام عن موعد المكرمة sbis.hrsd.gov.sa ويوم الإيداع، حيث تم صرف المكرمة بالعام الماضي في يوم الحصول على راتب الضمان في رمضان، تم صرفهما بالتوازي مع راتب الضمان، بينما من المقرر هذا العام أ يتم إيداع المكرمة في الأسبوع الثاني من الشهر الكريم.

تعتبر مكرمة الملك سلمان من الأشياء التي يتطلع للحصول عليها جميع مستفيدي الضمان الضمان، حيث يقوم خادم الحرمين الشريفين بإيداع مليارات الريالات من حسابه الخاص لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي، وتم إطلاق صرف المكرمة في العام الماضي في بداية شهر رمضان بينما تم صرف المكرمة مع راتب الضمان، بينما يتم الإيداع هذا العام في منتصف الشهر الكريم، وذلك بسعر من 1000 ريال وحتى 2000 ريال.

“مكرمة الملك سلمان” رابط الاستعلام عن موعد الصرف sbis.hrsd.gov.sa تاريخ الإيداع وكلها من أكبر مؤشرات البحث في السعودية في خلال الأسبوع الماضين حيث تعرف السعوديين من مستفيدي الضمان الاجتماعي على المكرمة الملكية في العام الماضي ويتوقع استمرارها إلى العام الحالي أيضا، كما يقوم مستفيدي حساب المواطن ممن قاموا بتحديث بياناتهم بشكل مستمر ويكون الحد المانع للراتب لهم اقل من 1100 ريال ريال لرب الاسرة و550 ريال للفرد الحصول عليها أيضا.

تعليقات

  • السلام عليكم سمو خادم الحرمين الموقر . رمضان كريم . اسأل الله تعالى ان يبارك بعمرك وعافيتك . هلا خصيتني بمكرمة لي ولاهل بيتي . انا من الموصل . العراق . وقد مسني الكثير من ناءبات الدنيا . ربي يبارك بالسعودية ويبارك بمعاليك . هاتفي هو 9647822999610+ . ورمضان كريم

  • نشتي الرواتب حقنا البقع متنا جوع لنا سته اشهر بلا رواتب ارحمو الجيش اليمني بالفعل

  • اشكرمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الاميرمحمدبن سلمان على تعاطفهم وكرمهم للمواطنين اسأل الله العظيم ان يثقل موازينهم بالحسنات وان يجزيهم عناكل خير

  • ليست بغريبة علي ملك الإنسانية والخير، فقد ا تبط اسمه دائما بالانسانية و أعمال الخير، اتمني ان ينظر الي الأجانب بعين العطف و الاعفاء من المقابل المالي الذي انهكنا، حفظ الله سلمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *