وداعاً لغازات البطن المحرجة.. مشروب معجزة لعلاج غازات وانتفاخ البطن نهائيا في ساعتين فقط

وداعاً لغازات البطن المحرجة.. مشروب معجزة لعلاج غازات وانتفاخ البطن نهائيا في ساعتين فقط


مشكلة انتفاخ البطن ووجود الغازات وجود الألم في البطن من أكثر المشاكل التى يعاني منها الكثير، تحدث هذه المشكلة نظرا لوجود اضطرابات بالجهاز الهضمي أو نتيجة تناول نوع من الأطعمة الذي يعمل على انتفاخ البطن بالأخص الأطعمة التي تحتوي على الثوم، لذا يتم اللجوء إلى تناول بعض الأدوية التي قد تضر المعدة ولهذا سنجد أن الكثيرين ما يبحثون عن المشروبات التى تعمل على القضاء على هذه المشكلة.

اقوي مشروب للتخلص من انتفاخ البطن والغازات

أوضح دكتور التغذية العلاجية الدكتور أحمد دياب على أن هناك بعض المشروبات التى تعمل القضاء على مشكلة انتفاخ البطن ووجود الغازات ومن هذه المشروبات ما يلي؛

  • النعناع ، يأتى النعناع على قائمة أفضل المشروبات الطبيعية للتخلص من الغازات نظرا لاحتواءه على مادة المنثول التى تقوم بدورها في تسهيل حركة الأمعاء والقضاء على الإمساك وبالتالي التخلص من الغازات.
  • الزنجبيل ، يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التى يدخل في كثير من الخلطات والتوابل الطبيعية لاستخدامه في الطعام، لما له من قدرات في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والقضاء على الإمساك أيضا، ويوجد منه الزنجبيل الناعم المطحون ويوجد منه الفريش الذي يمكن تناوله.
    الينسون
  • يشبه فاعليه الينسون إلى حد كبير مع النعناع الذي له قدرة عالية في طرد الغازات من البطن والشعور بالاسترخاء والراحة.
    الماء
  • يأتى الماء على قائمة المشروبات فتناول كميات كبيرة من الماء يساعد على تسهيل حركة الأمعاء، كما أن لها دور كبير في الوظائف الحيوية بالجسم، لذا ينصح الأطباء بتناول حوالي 8 أكواب يوميا من الماء.

مشروبات أخرى لعلاج انتفاخ البطن

البابونج ، يساعد البابونج بشكل كبير في التخلص من اضطرابات الأمعاء وتهدئة المعدة، فهو يعمل بشكل كبير في القضاء على انتفاخ البطن والتخلص من الغازات.

  • الكمون ، يساعد مغلي الكمون على تحسين عملية الجهاز الهضمي، والقضاء على مشكلة انتفاخ البطن وبالتالي التخلص من الغازات
    الرياضة
  • تلعب الرياضة دورا كبيرا في تنشيط الدورة الدموية بالجسم وأيضا تحسين حركة الأمعاء والتخلص من انتفاخ البطن، لذا يجب ممارسة يوميا بصفة مستمرة أو على الأقل المشي لمدة نصف ساعة يوميا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *