المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي القيمة ومواعيد الصرف

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي القيمة ومواعيد الصرف

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي هي واحدة من أهم وسائل الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية لأبنائها من ذوي الدخل المحدود أو المستفيدين من الضمان الاجتماعي في السعودية ويتم تقديمها خلال شهر رمضان المبارك كل عام، فلهذا يسأل المواطنين عن موعد نزول المكرمة الملكية والتي تفيد في شراء لوازم شهر رمضان والسلع الأساسية التي تحتاج إليها الأسر، مثل شراء المنتجات الغذائية وقد بادر الكثير بطرح أسئلة تخص هل المكرمة تشمل الضمان الاجتماعي المطور بالإضافة إلى موعد صرف مكرمة شهر رمضان 1443.

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي عبارة عن دعم مادي يقدم إلى المواطنين في السعودية وتختلف قيمته من فئة إلى أخرى بحسب عدد أفراد الأسرة، وقد قام الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بالإعلان عن المكرمة الملكية منذ سنوات، وموعد صرفها أيضًا لجميع الفئات المستفيدة لهذا العام.

موعد صرف مكرمة شهر رمضان

أما عن التوقيت المخصص لصرف مكرمة شهر رمضان المبارك فهو بالتزامن مع قدوم الشهر الكريم، ولكن لا يتم تحديد يوم أو ساعة مُحددة للصرف، ولكن يتم إيداع قيمة الدعم في الحسابات البنكية بعد الانتهاء من حصر أسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

قيمة مكرمة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرمضانية

أما عن المبالغ المالية التي تتوافر للمواطنين تحت بند المكرمة الملكية فإن قيمتها كما ذكرنا تختلف من فرد إلى آخر، فهناك أسر تحصل على ألف ريال سعودي، وبالتحديد للمستفيد من الضمان الاجتماعي، بينما العائل يحصل على نصف المبلغ أي 500 ريال سعودي فقط.

وبالتالي الأسرة التي تتكون من أربع أفراد تحصل على قيمة 2500 ريال سعودي، وتزداد بحسب عدد الأفراد وتقل أيضًا بناءً على العدد، أما عن إجمالي المبالغ المالية التي يتم صرفها تحت أساس المكرمة فهي كل عام تصل إلى المليارات.

ومن المتوقع أن يتم صرف قيمة دعم المكرمة الملكية لرمضان 1443 بالتزامن مع مواعيد صرف قيمة المعاش الشهري الذي تضعه الموارد البشرية لذوي الدخل المحدود أو المطلقات والأرامل وذوي الإعاقة أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *