اطعمة نتناولها يوميا تزيد الاصابة بمرض السرطان

اطعمة نتناولها يوميا تزيد الاصابة بمرض السرطان

بعض الأطعمة المتواجدة في مطابخنا بشكل أساسي، قد تكون دون علم منا أحد أسباب مرض أفراد الأسرة وإصابتها بأمراض خطيرة كمرض السرطان، ويقوم الباحثين في كافة أنحاء العالم بعمل بحوث مكثفة حول الأطعمة المتواجدة في مطابخنا من أجل التأكد من سلامتها.

أطعمة يحذر الأطباء من تناولها لأنها تزيد من إحتمالية الإصابة بالسرطان

  • اللحم المعلب:
    وفقا لأبحاث حديثة فإن اللحم المعلب مثل البلوبيف، النقانق، ونتيجة الابحاث اثبتت ان مستوى خطورة هذا النوع من اللحوم مرتفع بنفس خطر السجائر على الأشخاص، ففي آخر إحصائية تم إثبات وفاة أكثر من ثلاثين ألف شخص بسبب اللحوم المعلبة.
  • اللحم المصنع:
    مازالت الابحاث جارية حتى الآن بشأن اللحوم المصنعة مثل اللانشون و السلامي، ولكن حتى الآن أثبت إن خطر هذا النوع من اللحوم متوسط على الجسم.

حتى الآن أثبتت منظمات الصحة العالمية، وجود علاقة بين تناول هذه الأنواع من اللحوم، والاصابة بسرطان الأمعاء أو البنكرياس، وأنه من الآمن تناول لحوم الحيوانات البرية واللحوم البيضاء.

  • الحليب:
    الحليب على الرغم من فوائده المتعددة، إلا أن الاعتدال في شربه لا يسبب ضرر، فشرب الحليب للسيدات بكميات معتدلة قد يقي من الاصابة ولكن الإفراط قد يسبب في مخاطر قد تصل حد الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • المشروبات الكحولية:
    حسب تقارير منظمات الصحة العالمية أن تناول الكحول ولو بكميات قليلة يزيد من فرص الاصابة بالسرطان، وكلما تم تجاهل الأمر وزيادة الكمية زاد الخطر على الجسم.
  • السكر:
    يعد السكر في العموم من المكونات التي قد تضر جسم الانسان عند الإفراط في تناولها، فتناول السكر بكميات قد يؤدي إلى زيادة الوزن التي قد تؤدي إلى الاصابة باحدى انواع امراض السرطان، وبالتالي يعد السكر سبب غير رئيسي في الإصابة بالسرطان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *