ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. مشروب الإفطار الشائع الذي يخفض مستوياته ”بشكل ملحوظ”

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. مشروب الإفطار الشائع الذي يخفض مستوياته ”بشكل ملحوظ”

هل تعاني من ارتفاع نسب الكوليسترول في الدم، هذا إنذار من جسمك لك أنه يجب الانتباه إلى النظام الغذائي، وأحد أشهر طرق خفض نسبة الكوليسترول دون آثار جانبية هو شرب مجموعة من المشروبات وإضافتها إلى النظام الغذائي بشكل دائم للحصول على فوائد المكونات الطبيعية لهذه المشروبات وقدرتها على الوقاية من أمراض القلب والشرايين والتي تكون المرحلة الأخيرة لارتفاع الكوليسترول الضار في الدم.

مشروبات تساعد في خفض نسب الكوليسترول في الدم

هناك عدد من المشروبات الطبيعية والتي تساعد بشكل كبير في خفض الكوليسترول الضار في الدم، وهذه المشروبات هي:

  • الشاي الأخضر:
    الشاي من المشروبات التي تتواجد بشكل دائم على طاولة الافطار، ويحتوي على نسب عالية من مضادات الاكسدة فهو مقاوما طبيعيا للعديد من الأمراض مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، التهابات الأوعية الدموية، لذلك يعد أهم المشروبات الواجب تناولها بشكل يومي من أجل الحفاظ على سلامة وصحة الجسم.
  • عصير الليمون أو البرتقال:
    عصير الفواكه الحمضية من المشروبات الشهيرة التي لها فعاليتها في ارتفاع نسب مضادات الاكسدة مما يقلل من نسب الكريسترول الضار في الدم، خاصة أنها غنية بالفيتامين سي، والذي يساهم في خفض فرص الإصابة بأمراض القلب المختلفة.
  • عصير الرمان:
    آحد فوائد عصير الرمان هي قدرته على إبطاء عملية تراكم الدهون السيئة على جدران الشرايين والاوعية الدموية، مما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم وذلك بسبب احتوائه على عدد من العناصر الغذائية المهمة لصحة القلب والشرايين.
  • عصير التوت البري:
    عصير التوت الاحمر البرى يعد من العصائر الطبيعية الجيد جدا لصحة الجسم، والواجب إضافتها إلى الأنظمة الغذائية اليومية، وعصير التوت الأحمر تحديدًا يساعد في جرفه مستويات الكوليسترول النافع في الجسم مما يؤدي إلى خفض نسبة الضار منه في الدم، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *