درجات الحرارة تصل ٤٥ في هذه المناطق.. الأرصاد السعودية تكشف تفاصيل حالة الطقس أول ١٠ أيام من رمضان

درجات الحرارة تصل ٤٥ في هذه المناطق.. الأرصاد السعودية تكشف تفاصيل حالة الطقس أول ١٠ أيام من رمضان

توقّع عبد الله العصيمي، خبير الطقس والتنبؤات الجوية في المملكة العربية السعودية، حالة الطقس في السعودية خلال أول 10 أيام من شهر رمضان المبارك المقرر أن يحل يوم السبت الموافق 2 أبريل المقبل، مشيرًا إلى أن الطقس المعتدل مستمر حتى يوم الثلاثاء 29 مارس، ثمّ يتغير تدريجيًّا مع نهاية الأسبوع، وتتحوّل الأجواء إلى صيفية حارة.

الطقس في السعودية خلال أول 10 أيام من رمضان

وأفاد خبير الطقس والتنبؤات الجوية بأن الطقس في السعودية خلال أول 10 أيام من رمضان 1443هـ، من المتوقع أن تسجل فيه درجات الحرارة 40 درجة في بعض مناطق وسط وشمال وغرب المملكة، بينما تصل إلى 45 درجة في الشرقية والكويت والعراق متجاوزة معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام بأكثر من 10 درجات مئوية.

وذكر العصيمي، أنه بالنسبة للأمطار فلا جديد حتى الآن بشأنها، ولا توجد أي توقعات على المديين القريب والمتوسط.

تحذير من خروج الحيات والعقارب والهوام

وحذّر عبد العزيز الحصيني خبير الطقس السعودي، قبل أسبوع، من خروج الحيّات والعقارب والهوام من جحورها، في ظل بعض التقلبات الجوية وسقوط أمطار على أجزاء ومناطق في المملكة.

وأوضح أن الأجواء الحالية خاضعة لما يُسمى بالانقلاب الربيعي الذي يحدث في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وتتعامد الشمس فيه على خط الاستواء.

ولفت إلى أنه في فصل الربيع يُمكن تقسيم المناخ، بحث أن أوله يأخذ من خصائص الشتاء من ناحية البرودة ليلًا ومعتدل نهارًا، ووسطه يصبح الليل لطيفا ويميل للحرارة نهارًا، وتكون أجواء آخره معتدلة ليلًا وحارة نهارًا.

طقس السعودية اليوم

وعن طقس السعودية اليوم الاثنين 28 مارس 2022م، فقد أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة بيانًا تحذيرًّا أشار فيه إلى أنه من المتوقع أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتحدَ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، ومكة المكرمة، والرياض والشرقية، تمتد إلى أجزاء من مناطق نجران، وعسير والباحة.

وتوقع المركز أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على جنوب المملكة، بينما تكون السماء صحو إلى غائمة جزئيًّا على جنوب غرب وأجزاء من غرب المملكة، فيما حذّر خبير المناخ بجامعة القصيم سابقًا، الدكتورعبد الله ‌المسند من موجة برد مُفاجئة قد تضرب البلاد خلال أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *