تفاصيل مسابقة مدرستي تبرمج 2022 المرحلة الثانية ماين كرافت العودة للمدارس minecraft

تفاصيل مسابقة مدرستي تبرمج 2022 المرحلة الثانية ماين كرافت العودة للمدارس minecraft

مسابقة مدرستي تبرمج 2022، تنظمها وزارة التعليم السعودية لكل الراغبين في المشاركة بـ مسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية. وهذه الأخيرة من بين المسابقات الهامة التي يتم تنظيمها كل سنة، لذلك يبحث العديد من الأشخاص في السعودية عن طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج من أجل المشاركة. ويتم ذلك عبر منصة مدرستي تبرمج، وهذه المسابقة هي بمثابة تمهيد من أجل دراسة لغات البرمجة الضرورية بالبرمجة من لعبة minecraft، لهذا السبب يستعلم الطلاب عن التفاصيل المتعلقة بـ ماين كرافت مدرستي تبرمج، وقد تم الإعلان عنه في إطار العودة للمدارس بالسعودية، هذا وقد حددت الوزارة طريقة التقديم مدرستي تبرمج 2022، ويكون ذلك من خلال الرابط الرسمي الخاص بهذه المنصة، ويقوم الطلاب بالذهاب إلىمنصة مدرستي تبرمج تسجيل الدخول، وسنتحدث فيهذا المقال عن التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج وماين كرافت، تابعوا معنا.

مسابقة مدرستي تبرمج 2022

يستعلم الطلاب عن مسابقة مدرستي تبرمج 2022، وهذا من أجل القيام بدراسة لغات البرمجة ماين كرافت مدرستي تبرمج، ويكون ذلك من خلال البوابة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية لكل الطلاب منصة مدرستي تبرمج، وهم يسعون من خلال ذلك إلى الوصول إلى مراتب جيدة في البرمجة عن طريق برمجة ماين كرافت، حيث تتم المسابقة بواسطة الهاتف الذكي أو الحاسوب.

التسجيل في منصة مدرستي تبرمج

يمكن لكل الطلاب الراغبين في المشاركة بمسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية من أجل برمجة ماين كرافت التسجيل من خلال اتباع الخطوات الضرورية عبر منصة مدرستي تبرمج. والتي وضعتها وزارة التعليم السعودية تحت تصرف الطلاب السعوديين، بحيث تجري مسابقة مدرستي minecraft في ساعة واحدة. وتتم فيها دراسة لغات البرمجة مثل لغة باثيون، ويتم التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج من خلال ما يلي:

  • أولا: يقوم الطالب بتنزيل لعبة ماين كرافت من خلال الإنترنت على الكمبيوتر أو الهاتف الجوال.
  • ثانيا: عليه أن يقوم بتسجيل الدخول إلى لعبة minecraft بواسطة البريد الإلكتروني الخاص بالطالب على منصة مدرستي تبرمج، مع إدراج كلمة المرور الخاصة في المكان المحدد لها.
  • ثالثا: في حال لم يكن لديه حساب شخصي يمكنه أن يقوم بتسجيل حساب مدرسة جديد بالمنصة الإلكترونية.

مزايا ماين كرافت مدرستي تبرمج

يعتبر قيام وزارة التعليم السعودية بإطلاق ماين كرافت كرافت عبر مسابقة مدرستي تبرمج من أبرز الخطوات الناجحة التي وضعتها بهدف دعم الطلاب المهتمين بـ minecraft وتعلم لغات البرمجة التي تفيدهم في حياتهم التعليمية. وبداية يبدؤون بتعلم لغات البرمجة السهلة، وهي تسمح بتطوير مستوى المشترك والعبور في مراحل عديدة من خلال هذه المسابقة، ومن أبرز مزاياها نذكر لكم:

  1. تعزيز روح التعاون بين الطلاب من أجل أداء المهام.
  2. إمكانية اختيار شخصيات ماين كرافت التي تناسب كل الطلاب الذين يجرون المسابقة.
  3. إلى جانب ذلك تتميز ماين كرافت التعليمية بتوفير العديد من أدوات البرمجة التي يحتاجها المستخدم. كما أنها تقدم له الأدوات البرمجية  المناسبة وكذلك أدوات الاتصال من أجل تسهيل العمل في فريق واحد.
  4. كما توفر هذه اللعبة minecraft البيئة المناسبة للطلاب من أجل اللعب دون مشاكل.

أهداف مسابقة مدرستي تبرمج

تجدر الإشارة لمن يرغبون في تسجيل عبر منصة مدرستي تبرمج بأنه لهذه المسابقة عدة أهداف. وهي: تعزيز ثقافة البرمجيات الحاسوبية من خلال توظيفها بشكل صحيح. كما تسعى أيضا إلى تنمية مهارات كل الطلاب والمعلمين المشاركين في هذه المسابقة، ويتم الحرص على توافقها مع متطلبات العصر، وربط كل المهارات المكتسبة مع تاريخ تأسيس المملكة ومستقبلها، وهذا بتأصيل المبادئ والقيم لديهم.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع مسابقة مدرستي تبرمج 2022. والتي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية، وقد تم إطلاقها ضمن العودة للمدارس. وهي من المسابقات التي تحفز الطلاب على تطوير مهاراتهم من خلال التسجيل في منصة مدرستي تبرمج. ويكون ذلك من خلال برمجة ماين كرافت، ويتم ذلك خلال ساعة من البرمجة من خلال تشكيل فريق واحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *