“عاجل” رابط منصة نظام اختبار مهاراتي لقياس المهارات المكتسبة جميع الطلاب وزارة التعليم السعودية

“عاجل” رابط منصة نظام اختبار مهاراتي لقياس المهارات المكتسبة جميع الطلاب وزارة التعليم السعودية

رابط منصة نظام اختبار مهاراتي، إليكم التفاصيل كامل التي أعلنت عنها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية. وذلك عن قرار بدأ غدا تطبيق الاختبار لقياس المهارات المكتسبة من قبل جميع الطلاب. وذاك في مرحلتي التعليم الابتدائية والمتوسطة في المواد الأساسية.

وكان المواد التي يتم فيها تطبيق اختبار مهاراتي لقياس المهارات المكتسبة، هي لغتي والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.  وذلك انطلاقًا من أهمية تحديد قدرات الطلاب في المواد الأساسية.  واتخاذ قرارات تربوية داعمة لتعزيز معارفهم ومهاراتهم، وبالتالي الإسهام في تحسين مخرجات التعلم.

تطبيق اختبار المهارات المكتسبة

وزارة التعليم السعودية في إعلان لها على صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر. أعلنت عن بدأ غدا الأحد تطبيق اختبار (مهاراتي) .

لقياس المهارات التي يكتسبها الطلاب والطالبات في المواد الأساسية للمرحلتين الابتدائية والثانوية. بما يساهم في تحسين نتائج التعلم بالمملكة العربية السعودية.

هذا ووجهت الوزارة إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات ، بتنفيذ تطبيق اختبار المهارات الشخصية من الأحد إلى الخميس المقبل للطلاب في المدارس. وذلك بإشراف أساتذة المواد ، بصيغة إلكترونية تتضمن مادة أو أكثر.

رابط منصة نظام اختبار مهاراتي

رابط منصة نظام اختبار مهاراتي

وذلك يكون علي ساعة أو ساعة ونصف من بداية الفترة أو الحصة الثانية ، وفي حالة عدم تمكن الطالب من دخول الاختبار في الوقت المحدد . يمكنه إجراء تطبيق اختبار مهاراتي لقياس المهارات المكتسبة في أي وقت خلال 24 ساعة من وقت بدأ الاختبار من خلال الرابط المباشر منصة نظام اختبار من هنـــــــــا.

أهداف نظام اختبار مهاراتي

بدأت وزارة التربية والتعليم ، يوم الأحد أمس ، تطبيق اختبار (مهاراتي) لقياس المهارات المكتسبة. وذلك من قبل جميع الطلاب في مرحلتي الانتظام الابتدائية والمتوسطة ، في المواد الأساسية. لغتي والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية ؛ انطلاقا من أهمية التعرف على قدرات الطلاب في المواد الأساسية واتخاذ قرارات تربوية داعمة لتحسين معارفهم ومهاراتهم ، وبالتالي المساهمة في تحسين مخرجات التعلم.

يهدف اختبار نظام مهاراتي إلى قياس مهارات ومعارف طلاب المرحلة الابتدائية والثانوية في مقررات الفصل الدراسي الأول والثاني في المواد الأساسية .

وذلك من أجل تحفيزهم على إتقان وتعزيز مهاراتهم في هذه المواد ، وتحديد إلى أي مدى يمتلكونها. المهارات والمعارف الأساسية وتحديد نقاط القوة والضعف فيها وتوفير البيانات التي تساهم في دعم اتخاذ القرار على مستوى المدرسة وسكرتير التربية والتعليم والإدارة التربوية وقطاعات الوزارة.

نفذت وزارة التربية والتعليم اختبارات تحسين المهارات عن بعد خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الماضي ؛ لقياس المعارف والمهارات التي اكتسبها الطلاب خلال العام الدراسي 1442 هـ في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *