وزارة التعليم تعلن رابط منصة مدرستي اختبار مهاراتي “منصة الاختبارات المركزية” schools.madrasati.sa

وزارة التعليم تعلن رابط منصة مدرستي اختبار مهاراتي “منصة الاختبارات المركزية” schools.madrasati.sa

منصة مدرستي اختبار مهاراتي، أعلنت وزارة التعليم السعودية عبر صفحتها الرسمية بتوير عن تدشين اختبارات مَهاراتي، وذلك لقياس قدرات ومهارات الطالب المكتسبة والتحقق منها المواد الأساسية، ونوهت أن الاختبارات سيتم عقدها للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وذكرت أن تلك الاختبارات مَهاراتي ستساهم في تجويد نواتج التعليم لجميع المراحل الابتدائية والمتوسطة، ويتم عقد الاختبار عبر منصة مدرستي اختبار واليكم تفاصيل الدخول المباشر لمنصة مدرستي.

منصة مدرستي اختبار مهاراتي

نوهت الوزارة منذ وقت سابق أن تلك الاختبارات سيتم عقدها في المواد الأساسية وهي اللغة العربية والرياضيات، واللغة الانجليزية، والعلوم، ووضحت وزارة التعليم أن أساسيات عمل الاختبار هو التعرف التام والكامل علي المهارة التي يمتلكها الطالب من مقررات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وتشجيعهم علي تحسين قدراتهم في إتقان المواد الأساسية، وتحديد جميع نقاط ضعف وقوة الطالب لتحسينها.

منصة مدرستي اختبار مهاراتي

تسجيل دخول منصة الاختبارات المركزية

يمكن للطلاب والطالبات الدخول على رابط منصة الاختبار والتسجيل فيها، وذلك بهدف التمكن من إجراء اختبار مهاراتي لتقوية القدرات والمهارات، حيث يمكن القيام بذلك عن طريق الدخول إلى رابط اختبار الخاص بمنصة مدرستي  منصة الاختبارات من خلال الحساب المسجل في نظام مايكروسوفت ومن ثم القيام بما يلي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى رابط النظام الأساسي لمنصة مدرستي.
  • بحساب الطالب الخاص ثم قم بتسجيل الدخول عبر اختبار.
  • انقر على أيقونة الاختبارات التي تظهر أمامك على الشاشة بعد تسجيل الدخول إلى منصة الاختبار.
  • حدد امتحانات الطلاب اختبار مهاراتي.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات السابقة، سيتمكن الطالب من اختبار القدرات والمهارات الأساسية التي تقدمها وزارة التعليم السعودية بنجاح.

يعد تسجيل الدخول لمنصة مدرستي اختبار مهاراتي هو السائد خلال الفترة الحالية ويتم البحث عنه بشكل متكرر، للوصول إلي الرابط الخاص الذي أعلنته وزارة التعليم السعودية والذي سيتم من خلاله عقد الاختبارات المهارية، وتم تصميم الاختبار الرسمي لتحسين مستوى الطالب وتحفيزه لمواصلة العملية التعليمية وتحسين المواد الرئيسية التي تقدمها وزارة التعليم.

أهداف اختبار مهاراتي

يهدف اختبار مهاراتي لطلاب مرحلتي الابتدائية والمتوسطة إلى تحقيق العديد من النقاط الهامة. وفيما يلي أبرز هذه الأهداف:

  1. يتم استخدام الاختبار لقياس مستوى تحصيل الطلاب في اللغة العربية والإنكليزية والرياضيات والعلوم. وذلك لتقدير التقدم وفهم مستوى التعلم.
  2. يساعد الاختبار في تحديد أماكن قوة الطالب ونقاط ضعفه في المواد المختلفة. وبناءً على هذه المعرفة، يمكن اتخاذ إجراءات لتقديم الدعم اللازم لتعزيز نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة لدى الطالب.
  3. يعتبر الاختبار أداة لتقييم فاعلية العملية التعليمية للطلاب. فهو يساعد في تحديد مدى تحقيق المخرجات المطلوبة وتطوير منهج الدروس والمواد الدراسية.
    العمل على تعزيز المهارات لدى الطلاب: من خلال تحديد نقاط الضعف، يمكن للمعلمين والمسؤولين التربويين تصميم برامج تدريبية ملائمة لتحسين مهارات الطلاب. حيث يتم توجيه الطلاب إلى المواد التي يحتاجون إلى تعزيزها وتحسينها.
  4. نتائج الاختبار يمكن أن تساعد المعلمين والأهل والمسؤولين التربويين في اتخاذ قرارات خاصة بالتدريس والتعلم، مثل توجيه الطلاب إلى برامج خاصة أو تحسين المناهج التعليمية.
  5. يشجع الاختبار الطلاب على بذل المزيد من الجهد والاجتهاد في تعلم المواد الدراسية. وبناءً على نتائج الاختبار، يمكن تقديم التشجيع والتكريم للطلاب المتفوقين والذين يحققون تقدماً في تحصيلهم العلمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *