اصنعي بنفسك بسكويت البرازق السوري في المنزل وتزيينه بالسمسم

اصنعي بنفسك بسكويت البرازق السوري في المنزل وتزيينه بالسمسم

تجربة بعض الوجبات السورية لمرة واحده يجعل الأفراد لديهم رغبه فيه تجربة جميع الوصفات الخاصه بهم خاصةً أن الوصفات السورية الأكثر انتشاراً في العالم مقارنةً بالدول العربية الأخرى خاصةً في تحضير المعجنات حتى أن بسكويت البرازق السوري في يتصاعد تريند في جوجل عبر المواقع بالإضافة إلى انتشار تلك الطريقة عبر السوشيال ميديا في كثير من الجروبات الخاصه بالطهي حتى أن الأمهات أصبحت تلجأ إلى تحضير بسكويت البرازق وشراؤه من الخارج بدلاً من شراء البسكويت العادي السادة خاصةً أن بسكويت البرازق من البسكويت الذي يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة لذلك يصلح تناولهم للأطفال لإعطاء الجسم الطاقة واذا كنت ترغب في التعرف على طريقة تحضير بسكويت البرازق يمكنك متابعة الخطوات عبر هذا المقال.

طريقة تحضير بسكويت البرازق السوري

تفكر الأمهات في استغلال تلك الفترة التي تسبق شهر رمضان وتحضير أشياء خفيفة ترغب فيها الأسرة والأطفال قبل أيام الصيام حيث تعتبر معظم المعجنات غير مناسبة في أيام رمضان لذلك يتم تحضير المعجنات في تلك الفترة من أمثلة البسكويت والكيك وغيرهم وبدلاً من تحضير البسكويت العادي لاطفالك الخالي من النكهات يمكنك تحضير طريقة البسكويت بالمكسرات الذي يعرف بأسم بسكويت البرازق الذي تم تداوله من المطبخ السوري ويعتبر محبب لدى الكثير من الأفراد المحبين المكسرات من السمسم والفستق بالإضافة إلى التنوع في إمكانية تزيين المكسرات الخارجية مما يجعله محبب وإذا كنت ترغب في التعرف على طريقة تحضير بسكويت البرازق يمكنك متابعة هذا المقال.

مكونات التحضير:

  • كأسين من الدقيق.
  • كأس من السكر الأبيض.
  • ملعقتين كبيرتين من الزيت.
  • كيس من البيكنج باودر.
  • كيس من مستخلص الفانيليا.
  • مقدار 150 جرام زبدة.
  • ذرة ملح.
  • مقدار ربع كيلو جرام من السمسم.
  • كأس من مكسرات الفستق المجروش.
  • بيضه واحده.

طريقة التحضير:

  1. اولا انخلي الدقيق في طبق واسع ثم نضع البيكنج باودر ورشة الملح وقلبيهم باستخدام الملعقة الخشبية وتركهم جانباً.
  2. احضري الخلاط الكهربائي وضعي فيه مكون الزبدة ثم يوضع باقى المكونات من السكر وقومي بتشغيل الخلاط حتى يتم إخفاق الزبدة والسكر معاً.
  3. بعد أن يصبح خليط الزبدة ناعم ومتجانس نقوم بوضع البيضة في الخلاط وباقي المكونات السائلة من الزيت وتشغيل الخلاط مرة أخرى.
  4. اسكبي خليط الزبدة السائل على الدقيق ويتم العجن باليدين واحرصي على أن تكون العجينة متجانسة وطرية وغير ملتصقة.
  5. بعد أن يتم عجن المكونات وتصبح متجانسة يتم تركها لمدة لا تقل عن ساعه حتى ترتاح، تشغيل الفرن الكهربائي حتى يسخن أو الفرن العادي.
  6. قطعي العجينة إلى قطع صغيرة ورقيقة مثل البسكويت ثم ضعيها في السمسم على الجانبين وجه بالسمسم والآخر بمكسرات الفستق.
  7. بعد الانتهاء من تزيين البسكويت بالسمسم والفستق يتم رص البسكويت في الصينية المخصصة للبسكويت بعد دهنه بالزبدة.
  8. تدخل الصينية إلى الفرن لمدة ربع ساعه حتى تنضج وتصبح ذهبية مقرمشة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *