الحلاوة الطحينية البيتي بطريقة المصانع وبمقادير غير مكلفة وبطعم صحي ومضمون 100%

الحلاوة الطحينية البيتي بطريقة المصانع وبمقادير غير مكلفة وبطعم صحي ومضمون 100%

تعتبر الحلاوة الطحينية نوع من أنواع الحلويات المشهورة والتي تنتشر بكثرة في العديد من الدول، فمن المعروف أن الحلاوة الطحينية تكون غنية جدا بالفيتامينات وغيرها، وأنها تمتلك العديد من الفوائد فهي تساعد بشكل كبير على علاج الإمساك وكذلك تعمل على معالجة إلتهاب اللوز والحلق وكثرة تناول الحلاوة الطحينية تساعد على نضارة الوجه ويكون مشرق وصافي، ومن ضمن فوائدها أيضا أنها تعمل علي زيادة إفراز كمية كبيرة من اللبن لدى المرأة أثناء فترة الرضاعة وغير ذلك فهي تتميز بمذاق لذيذ ورائع، ومن الممكن أن نقوم بعمل الحلاوة الطحينية في المنزل فهذا أفضل بكثير من أن يتم شرائها جاهزة.

تصنع الحلاوة الطحينية من مكونات مفيدة جدا ولها فوائد كثيرة تساعد على تقوية عضلات الجسم وإمداها بالتغذية اللازمة وتعطى الجسم الطاقة، كما أنها تقوى الزاكرة والأعصاب الطرفية وتزيد نسبة تدفق الدم داخل الجسم، كما أنها وجبه خفيفه متكاملة تصلح كوجبة عشاء أو افطار غنيه بالبروتين والكالسيوم والحديد والزنك وعدة فيتامينات أخرى لها تأثير كبير على تحسين نمو الجسم كما أنها تعالج فقر الدم وتساهم في إدرار الحليب بعد الولادة .

من السهل إعداد وصنع الحلاوة الطحينية داخل المنزل بمكونات بسيطة وغير مكلفة فإنها وجبة متكاملة غنيه بالبروتين والكالسيوم والحديد الذى يعمل على تقوية وتغذية خلايا الجسم، فإنها تصلح كوجبة افطار غنيه وصحيه تساعد الجسم على النشاط البدني وتعمل على تحسين المزاج وتقاوم الشعور بالاكتئاب وتنشط الذاكرة وتذيد تدفق الدم بصورة طبيعية .

تعد الحلاوة الطحينية من الحلويات الجميلة التى تتمتع بقوامها الناعم ومذاقها الحلوى فهى تتكون من العديد من المكسرات التى تعمل على تنشيط الذاكرة وتحسين المزاج وتقاوم الشعور بالاكتئاب وتنشط المخ وتقوى الأعصاب الطرفية وتزيد نسبة تدفق الدم، فإنها سهلة التحضير وطعمها حلو فمن السهل صنع الحلاوة الطحينية بمكونات بسيطة داخل المنزل وتعطينا نفس الطعم اللذيذ لها .

مكونات الحلاوة الطحينية

ينصح دائما بعدم الإسراف في تناول الحلاوة الطحينية بشكل كثير لأنها تحتوي على نسبة كبيرة جدا من السكريات والدهون أيضا، لذلك لابد من الإعتدال في تناولها حتى نحافظ على الصحة ومن السهل جدا أن نقوم بعمل الحلاوة الطحينية في المنزل فمكوناتها بسيطة وهي السكر البودر والحليب البودر و الطحينة وغيرهم.

  • كوبان كبيران من الطحينة السائلة.
  • كوبان كبيران من السكر البودر.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا البودر.
  • كوبان كبيران من الحليب البودر.
  • كمية مناسبة من المكسرات وهي على حسب الرغبة.

طريقة عمل الحلاوة الطحينية

  • نحضر وعاء عميق ونضع به كوبان كبيران من الحليب البودر ثم نضيف كوبان كبيران من السكر البودر ونقوم بوضع ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا البودر.
  • ويتم تقليب السكر مع الحليب والفانيليا وبعد ذلك قومي بإضافة كوبان كبيران من الطحينة السائلة ولكن لابد من وضعها بشكل تدريجي مع الإستمرار في التقليب بإستخدام مضرب السلك اليدوي.
  • ونستمر في تقليب كل هذه المكونات مع بعضها بشكل جيد للحصول على قوام ناعم جدا لا يوجد به أي تكتلات ويكون كريمي وفي نفس الوقت يكون كثيف قليلا.
  • ثم نقوم بإحضار علبة نظيفة وتكون على شكل مستطيل أو تكون على شكل مربع ونضع في هذه العلبة كيس ثلاجه يكون من البلاستيك.
  • وقومي بدهن هذا الكيس بالزيت وذلك بإستخدام فرشاة ولابد من أن يكون الزيت خفيف جدا وبعد ذلك نضع خليط الحلاوة الطحينية في هذه العلبة ويتم فردها جيدا لتكون بنفس شكل العلبة.
  • ويتم الضغط عليها بطريقة بسيطة ومن الممكن أن يتم تزيينها فنضع كمية مناسبة من المكسرات المجروشة المحمصة ومن أمثلتها البندق أو الفول سوداني أو الفستق وغيرهم.
  • ويتم تغطيتها بكيس أيضا ونتركها في الثلاجه لمدة ساعتين لكي تتماسك ثم نقوم بإخراجها ونضعها في طبق ويتم تقطيعها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *