موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1443 بالمملكة العربية السعودية

موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1443 بالمملكة العربية السعودية

المكرمة الملكية 1443 بالسعودية، مكرمة الملك سلمان . أو المعونة الرمضانية التي ينتظرها الآلاف كل عام . من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور. حيث أعتاد الكثيرون على قيام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بصرف مكرمة ملكية كعدية لهم قبل عيد الفطر المبارك. وذلك منذ عهد الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله.وذلك من أجل إدخال الفرحة والسرور على المواطن السعودي التابع للضمان الاجتماعي والأشد احتياجا لعيش حياة كريمة وتوفير متطلبات الحياة الأساسية لأسرته.ويبحث الكثيرون كل عام مع بداية شهر رمضان الفضيل حيث تصدر المكرمة كما أعتاد المواطنون بحسب الأوامر الملكية في شهر رمضان الكريم أو شهر شوال على الأكثر.

موعد صرف مكرمة الملك سلمان 1443

يتم صرف المكرمة الملكية لمستفيدي معاش الضمان الاجتماعي من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية . والتي  تحدد المستفيدين من المكرمة وهم الحاصلين على معاش الضمان الاجتماعي المطور.وقد تم تخصيص مبلغ مليار وتسعمائة مليون ريال سعودي العام الماضي للمكرمة ومن المتوقع أن يزيد المبلغ هذا العام، حيث يتم صرف مبلغ 1000 ريال سعودي لصاحب المعاش الضماني، و500 ريال للشخص التابع له وقد ازداد أعداد مستفيدي المعاش التضامني هذا العام.وعقب صدور معاش الضمان الاجتماعي بالحادي والثلاثون من مارس 2022 ، سيتم الإعلان عن موعد صدور المكرمة الجديد.

من مستحقي المكرمة الملكية 1443

مع التحديثات والتغييرات الجديدة بالمملكة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.تم عمل تحديث شامل بنظام الضمان الاجتماعي ليصبح الضمان المطور الجديد. والذي يخضع للكثير من الشروط والتدقيق من أجل التأكد من أن مستفيدي الضمان الاجتماعي هم الأشد احتياجا. وهم من سيستفيدوا بالمكرمة الملكية الجديدة 1443.

شروط الحصول على المكرمة الملكية 1443

للحصول على المكرمة الملكية رمضان 1443 ، يجب أن تنطبق بعض الشروط على المتقدم للحصول على المكرمة الملكية. والتي تشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور الجديد. والشروط الأساسية للحصول على المكرمة كالتالي:

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية
  • أن لا يمتلك المستفيد أي عقار أو سجل تجاري
  • دخل المستفيد يكون أقل من 3000 ريال سعودي
  • أن يكون مقيم إقامة كاملة بالمملكة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر قبل دفع المكرمة.

قام خادم الحرمين الشريفين بالتبرع بمبلغ مائتي مليون درهم لمنصة أحسان الخيرية. وذلك للمساهمة في إعانة المحتاجين بالشهر الفضيل. ويتوقع أن يزداد مبلغ المكرمة الملكية هذا العام. وأن يتخطى المليارين ريال سعودي، وذلك بسبب زيادة أعداد المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور الجديد.ويتوقع أن يتم صرف المكرمة الملكية مكرمة الملك سلمان بالأسبوع الثاني من شهر رمضان الكريم.وسنعرض على حضراتكم أخبار المكرمة أولا بأول فور الإعلان رسميا عن صدورها من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *