الأوراق المطلوبة للاستخراج جواز سفر عماني

الأوراق المطلوبة للاستخراج جواز سفر عماني

لابد أن يقوم الأشخاص الذين يحملون جوازات سفر في سلطنة عمان أن يقوموا بتجديد جواز السفر الخاص بهم حتي لا يتعرضون لغرامات, فهناك أوراق وبعض الإجراءات التي يتم إتباعها لكي يتمكن الأشخاص من تجديد جواز السفر, وتحرص الحكومة في سلطنة عمان بأن يقوموا بتوفير اكبر عدد ممكن من الخدمات الإلكترونية التي تساعد الأشخاص بالسلطنة علي إنهاء وإنجاز خدماتهم بطريقة سلسة وبسيطه, وتم وضع رسوم محدده مبالغ معينه لكي يتم تجديد أو إصدار جواز السفر بسلطنة عمان.

الأوراق والإجراءات اللازمة لاستخراج جواز السفر العماني

وضعت الإدارة العامة للجوازات بسلطنة عمان بعضاً من الإجراءات والأوراق اللازمة إحضارها حتي يتم استكمال عملية استخراج جواز السفر.

  • لابد من الحصول علي رقم تسلسلي.
  • دفع رسوم إصدار جواز السفر بسلطنة عمان بالطريقة التي تناسب كل شخص علي حدا.

الأشخاص الأقل من 18 عام وغير حاملي البطاقة الشخصية

  • في حالة عدم حضور الشخص المنوط يتم إحضار ثلاث صور شخصية ذات خلفية بيضاء.
  • أن يقوم بإحضار اصل شهادة الميلاد, أو شهادة تقدير السن.
  • أن يقوم الأبوين بإحضار اصل جواز السفر الخاص بهم, بجانب إحضار اصل البطاقة الشخصية لمن هم وصلوا إلي سن الخامسة عشر من الذكور.
  • يتم إحضار شهادة من الشيخ موثقة من وزارة الداخلية أو شهادة من والي الولاية بأن الأبوين ليس لديهم جواز سفر أو توفيا ولا توجد شهادة وفاة لهم.
  • في حالة عدم تجاوز المتقدم لسن الثمانية عشر عاماً ولم يستطع الأب الحضور بصفة شخصية بسبب ظروف قهرية يتم إحضار أياً من الأخ أو العم أو الأم فقط مع موافقة ضمنيه من الأب بالسماح لأنهم أو بنتهم بإصدار جواز السفر.

الأبناء المولودون خارج سلطنة عمان

  1. إذا ولد الأبناء خارج سلطنة عمان وكان أبويهم عمانيين الأصل فإن الأبوين يقوموا بإصدار جواز السفر من خلال ممثليات سلطنة عمان.
  2. إذا كانت الأم غير عمانية يتم إحضار شهادة تثبت زواجها من الرجل العماني وتكون صادرة من وزارة الداخلية, ولكن إذا كانت هذه المرأة من أبناء مجلس التعاون الخليجي فيتم إعفاءها من هذا الشرط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *