اعملي لأولادك بسكويت العيد الهش بكل أسراره في المنزل

اعملي لأولادك بسكويت العيد الهش بكل أسراره في المنزل

بسكويت العيد يعتبر من أشهر أنواع البسكويت التى يتم تقديمها في الأعياد، حيث أنه من الحلويات التي يسهل إعدادها وتحضيرها في المنزل، وكما يتم تناول البسكويت العيد بجانب الشاي وبجانب المشروبات الساخنة وكما يتميز بمكونات بسيطة وسهلةمتوفرة دائماً في كل مطبخ،وكما يتميز بسكويت العيد بكونه هش والمقرمش ويتميز أيضاً بمذاق شهي ومختلف عن جميع أنواع البسكويت الاخري،وسوف نعرض لكم الآن طريقة عمل بسكويت العيد الهش المقرمش بطريقة معروفة وصحية في البيت وبأسهل الطرق ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل البسكويت العيد الهش

يعتبر موسم شهر رمضان من الأيام التي تستغلها معظم الأسر لتحضير الأشياء المرغوبة في العيد خاصه لأن شهر رمضان يمر بشكل سريع مما يجعل الأفراد يقومون بالكثير من الأشياء لتجهيزها للعيد من أمثلة البسكويت الذي يطلق عليه بسكويت العيد الذي يعتبر من الأشياء السادة ويتم تحضيره من البيض والدقيق بالإضافة إلى بعض من المكونات الأخرى حيث يتم تحضيره بشكل خفيف ورقيق ومذاق البسكويت يكون مناسب للجميع ومرغوب باستمرار حيث يعتمد البعض على تناوله صباحاً في الفترة بعد العيد وعادةً ما يتم تحضير البسكويت بكميات كبيرة ويرغب الكثير من الأفراد في التعرف على تحضير بسكويت العيد لتحضيره في المنزل بدلاً من الخارج لذلك نقدم لكم بطريقة عبر هذا المقال.

المكونات:

  • كيلو جرام من الدقيق.
  • نصف كيلو جرام من الزبدة.
  • أثنين كوب ونصف من السكر البودرة.
  • نصفكوب من اللبن السائل.
  • أربع ملاعق كبيرة من النشا.
  • أربع حبات من البيض.
  • رشة من ملح الطعام.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق نشادر.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق بيكنج بودر.
  • ملعقة صغيرة من خلاصه الفانيليا السائلة.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار بولة كبيرة ومناسبة ثم ضعي فيه نصف كيلو جرام من الزبدة واخفقي الزبدة جيداً بإستخدام المضرب الكهربائي حتى يتفتح لونها.
  2. الخطوة الثانية قومي بإضافة أثنين ونصف كوب من السكر البودرةواخفقي السكر مع الزبدة جيداً حتى تمام التجانس سوياً وحتى يصبح الخليط قوامها مثل الكريمي.
  3. الخطوة الثالثة قومي بإضافة بعد ذلك أربع حبات من البيض مع رشة من ملح الطعامثم بعد ذلك يضاف إليهم ملعقة كبيرة من مسحوق النشادر مع ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة واستمري في الخفق بإستخدام المضرب الكهربائي.
  4. الخطوة الرابعة قومي بعد ذلك بإحضار وعاء أخر ثم اخلطي فيه كيلو الدقيقمع أربع ملاعق كبيرة من النشاثم بعد ذلك ضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق البيكنج بودر وقلبي المكونات جيداً ثم بعد ذلك ضيفي خليط الدقيق إلى خليط الزبدة والبيض واستمري في الخفق المضرب الكهربائي حتى تمام التجانس.
  5. الخطوة الخامسة قومي بإضافة اللبن بالتدريج على الخليط مع الاستمرار في خفق المكونات معا حتى يصبح لدينا عجينة متماسكة وناعمة ثم بعد ذلك قومي بوضع عجينة البسكويت في كيس حلواني أو في ماكينة البسكويت وقومي بعد ذلك بتشكيل البسكويت في صينية مدهونة بقليل من الزيت.
  6. الخطوة السادسة قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 170 درجة مئويةثم قومي بإدخال صينية في الفرن المسخن مسبقاً ‏ثم اتركي البسكويت في الفرن لمدة 25 دقيقة حتى يتم النضج ويكتسب اللون الذهبي الفاتح وبعد ذلك  قومي بإخراج صينية البسكويت من الفرن بعد تمام النضجواتركي البسكويت حتى يبرد جيداً ثم بعد ذلكأصبح البسكويت جاهزاً للتقديم إلى أسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *