بدون شراء الأدوية تناول هذه العشبة الرخيصة تخلصك من الغازات والإمساك وآلام القولون في وقت قصير.

بدون شراء الأدوية تناول هذه العشبة الرخيصة تخلصك من الغازات والإمساك وآلام القولون في وقت قصير.

التخلص من الانتفاخ والإمساك تراكم الغازات في الأمعاء الدقيقة يسبب انتفاخ في المعدة مما يؤدي إلي آلام في المعدة والشعور بعدم الارتياح ؛ و هناك أسباب كثيرة لحدوث هذا الانتفاخ و هو تناول بعض الأطعمة الغير صحية ، وجود قرحة هضمية ، التدخين ، احتباس الماء أو الهواء أو عسر الهضم و لكن يمكن معالجة جميع الألم من خلال الأعشاب الطبيعية ، ولذلك سوف نعرض عليكم كيف التخلص من هذا عن طريق وصفات طبيعية.

غازات المعدة المزعجة التي يمكن أن تسبب مشاعر مزعجة على الإطلاق في الجسم هي أن ابتلاع الهواء أثناء الأكل والشرب ، بالإضافة إلى عدم قدرة الجسم على امتصاص أو هضم بعض الكربوهيدرات في الأمعاء الدقيقة ، يجعل هذا الشعور مؤلمًا أو غير مريح إلى حد ما، طرق تساعدك على التخلص والتعامل مع غازات البطن المزعجة.

 طريقة التخلص من الغازات و الإمساك و أمراض القولون بالأعشاب الطبيعية

  •  البقدونس :
    بذور البقدونس يعتبر نبات البقدونس من أكثر النباتات التي تساعد في التخلص من الإمساك و الغازات و ذلك من خلال نقع البذور ثم غليانها و تناول كوب واحد يوميا وهذا سوف يكون له نتيجة فعالة في التخلص منهم.
  •  الزنجبيل :
    الزنجبيل يعمل على تخلص الجسم من السموم.
    و أيضا يساعد في التخلص من التقلصات المعوية
    كما أنه يستخدمه الكثير من الأشخاص للتهضيم الأكل و تعزيز الجهاز الهضمي.
  •  البابونج :
    يستخدم البابونج في المساعدة على عملية الهضم و تعزيز المعدة.
    يساعد في التخلص من أمراض القولون.
    يساعد على التخلص من الإمساك.
    يساعد في حماية المعدة من الإصابة بجرثومة المعدة.
  •  جذور الملاك :
    يتم استخدام هذا العشب عن طريق وضعه على عصير الليمون.
    فهو يعمل على تعزيز إنتاج العصارة الهضمية فهي تساعد في التخلص من آلام المعدة و الإمساك و الغازات.
    التخلص من آلام القولون العصبى.
  •  الكراوية :
    الكراوية هو عشب مصري استخدموا الفراعنة القدامى و ظل أثره حتى الآن فهو لا نستطيع التخلي عنه و له فوائد عديدة للجسم و من أهمهم علاج المعدة.
  •  النعناع :
    للنعناع فوائد كثيرة للجسم ومن أكثرهم معالجة القولون والتخلص من آلام المعدة والإمساك ومع ذلك لا تنحصر فوائده علي الذي قمنا بذكره فقط بل له العديد من المنافع و الفوائد.

فوائد الثوم على الريق

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للتخثر ، لذلك يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الجلطات الدموية والسكتات الدماغية ، ولكن تناول كميات كبيرة من الثوم قد يزيد من سيولة الدم ، مما قد يزيد من خطر النزيف ، خاصة عند تناول مميعات الدم مثل: Fallin تجنب الثوم لمدة أسبوع على الأقل قبل الجراحة.

الكثير من الأشخاص الذين يعانون من انتفاخ البطن بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على المركبات غير قابلة للهضم وتتمثل هذه المركبات في الألياف غير قابلة للذوبان وكحول السكر وعندما تتناول هذه الأطعمة فينتهي الأمر بزيادة الغازات، وتتمثل هذه الأطعمة في الآتي مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط والبقوليات مثل الفاصوليا والعدس والمشروبات الكحولية وبعض الفاكهة.  

مشروب للقضاء على انتفاخ البطن

أثبتت دراسات علمية أن مشروب الماء الدافئ والليمون قادر على التخلص من انتفاخات البطن والآلام الناتجة عن ذلك، وهذا بتناول كوب يوميا وكل هذا مع إتباع عادات غذائية صحيحة بعدم تناول كميات كبيرة من الأكلات الحارقة أو ثوم بكمية كبيرة أو ما شابه ذلك.

يتم تجميع الغازات في الجهاز الهضمي بطريقتين رئيسيتين عن طريق ابتلاع الهواء أثناء الأكل أو الشرب مما يساعد على تجميع الأكسجين والنيتروجين في الجهاز الهضمي أو أثناء عملية هضم الطعام سوف تتراكم بعض الغازات غير المهضومة مثل الهيدروجين والميثان وثاني أكسيد الكربون في معظم الحالات لا تعتبر غازات البطن حالة طبية خطيرة، كما أنها لا تحتاج لعناية طبية.

الشوفان لعلاج الإمساك

فوائد دقيق الشوفان للإمساك مهمة جدًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية الطبيعية التي تساعد في عملية العبور المعوي وهو ملين طبيعي لطيف على المعدة ويساعد على التخلص من مشاكل الإمساك من بين أمور أخرى إلى جانب ذلك فهو يساعد أيضًا على تنظيم عملية الهضم لذلك فهو صديق الجهاز الهضمي. يمكن أن يؤدي تناول دقيق الشوفان ثلاث مرات يوميًا إلى امتصاص السكر الموجود في الطعام ويمكن أن يزيل دقيق الشوفان السموم من الجسم ويعزز حركة الأمعاء ويزيل الفضلات، ويساعد في تخفيف آلام البواسير الناتجة عن الإمساك كما يساعد جهاز المناعة على محاربة البكتيريا التي تصيب الجهاز الهضمي النظام.

  • بالإضافة إلى ذلك يجب مراعاة تلين البراز حتى يسهل التخلص منه بدون تعب.
  • شرب كمية كافية من الماء والسوائل وهذا يسهل عمل الالياف لتلين البراز.
  • نضيف الألياف إلى النظام الغذائي وإنما ببطء بحيث لا يعمل هذا على زيادة الغازات في البطن.
  • يجب الجلوس في حمام دافئ بإنتظام.
  • يعتبر الفازلين من أهم العلاجات المنزلية التي تخفف من آلام البواسير، وذلك من خلال تنظيف فتحة الشرج وتجفيفها، ثم خلط ملعقة من زيت الزيتون مع الفازلين، ونضع منها على الجزء المصاب.
  • ماء جوز الهند: قد صرحت الأخصائية اشفيني ماشرو امه تقوم باستخدام ماء جوز الهند بصورة تامة يركع السبب الرئيسي في ذلك هو عظم احتوائه على البوتاسيوم وذلك من الموز كما أنه يعمل بصورة أساسية في تنظيم مستوي الالكتروليت بكل تأكيد كما يجب الإشارة أن جميع المنتجات التي الكالسيوم تساعد بصورة كبيرة للغاية في التخلص من الغازات .

عشبة تخلصك من الغازات وآلالام القولون

هذه العشبة هي الزاز ويطلق عليها في بعض البلدان السنامكي، وهي عشبة قادرة على حل كثير من مشاكل الشعر والبشرة، وذلك بالرغم من كل هذه الفوائد التي تحتوي عليها هذه العشبة هي رخيصة الثمن؛ فهي تقضي على الإسهال وتسهل عملية الهضم.

إذا قمت بخلط صودا الخبز مع عصير الليمون ، فلدينا حل فعال للمساعدة في التخلص من الغازات عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى عصير ليمون واحد وتخفيف المشروب بالماء كل صباح قبل الإفطار. يعتبر الماء من أهم مكونات الجسم وله العديد من الوظائف الهامة ومنها تسهيل عملية الهضم ، لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.

  • الزنجبيل:
    يعزز الزنجبيل إفراز العصارة الهضمية التى تعمل على زيادة الهضم بالجسم مما يجعل عملية الإخراج تتم بشكل منتظم.
    يمكن تناول الزنجبيل بعدة طرق عن طريق عمل الزنجبيل بالليمون أو شاى الزنجبيل أو شرائح الزنجبيل الطازجة.
  • الهندباء:
    عشبة فعالة تعمل على إدرار البول باستمرار مما يجعل مخلفات الجسم لينة غير متحجرة وسهلة الإخراج.
    يمكن تناوله عن طريق صنع شاى الزنجبيل وتناول كوب واحد منه باليوم.

التخلص من الغازات بالكراوية

الكراوية تحتوي على الخصائص المضادة للميكروبات حيث أنها تحتوي على بعض مواد كيميائية والتي تساعد على التقليل من تشنجات الأنسجة العضلية بالجهاز الهضمي المسببة للانتفاخات، ولهذا يُنصح بتناول كوب من الكراوية الدافئة عند الشعور بالانتفاخ كما يحتوي اليانسون على الخصائص المضادة للتقلصات والتي تساعد على تنظيم عملية الهضم، فضلا على أنه يساعد على التقليل من الانتفاخات والغازات التي توجد بالبطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *