فلكياً.. هذا موعد ولادة هلال شهر رمضان المبارك وموعد عيد الفطر المبارك للعام الهجري 1443

فلكياً.. هذا موعد ولادة هلال شهر رمضان المبارك وموعد عيد الفطر المبارك للعام الهجري 1443

مع بداية العد التنازلي لقدوم شهر رمضان المبارك يستعد جميع المسلمين في العالم لمعرفة موعد مولد هلال شهر رمضان المبارك في بلادهم استعداداً لاستقبال هذا الشهر الكريم وينتظرون الاعلان عن ذلك من قِبل الهيئات المختصة، وبالفعل تم الإعلان عن موعد مولد غرة رمضان وإليكم الموعد من هذا المقال.

موعد ولادة هلال شهر رمضان 2022

من جانبه أعلن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر على أنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها المعهد؛ فإن ولادة هلال شهر رمضان سوف تكون مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة 06:25 صباحاً بتوقيت غرينتش في يوم الجمعة الموافق الأول من أبريل من للعام الميلادي 2022 ويكون هذا يوم الرؤية.

ويظل الهلال الجديد فى سماء مكة المكرمة والقاهرة لمدة 17 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم، بينما يظل الهلال الجديد في سماء عدة مناطق أخرى داخل مصر لمدد تتراوح بين 17 و18 دقيقة.

بينما في العواصم الإسلامية الأخرى والمدن حول العالم فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس في هذا اليوم لمدة تتراوح بين 10 و25 دقيقة، وبذلك تكون بداية شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1443 فلكياً يوم السبت الموافق الثاني من أبريل من العام الميلادي 2022.

ومنذ أيام كان رئيس مرصد الزعاق للدراسات الفلكية والجيوفيزيائية في المملكة العربية السعودية الدكتور خالد الزعاق، حدد موعد نهاية شهر شعبان فلكيا ً وعدد أيامه 29 يوماً.

موعد عيد الفطر المبارك للعام الهجري 1443

وأوضح الدكتور خالد الزعاق أيضاً في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن يوم السبت الموافق الثاني من إبريل لعام 2022 سيكون غرة رمضان وعدته 30 يوما، ولذلك يكون يوم الاثنين 2 مايو هو أول أيام عيد الفطر، واضاف في حديثه أن “العامة يسمون شهر رمضان بالقصير لسرعة مرور أيامه حسيا ً ويسمون شهر شوال بالطويل”، وقال أيضاً في مقطع فيديو مرفق مع هذه التغريدة “إن رمضان يقع بين أقصر وأطول شهور السنة إحساسا، أي بين شهر شعبان، والذي يسمونه بالقصير نظراً لشوق الناس لرمضان، وشهر شوال الطويل لأننا نفارق رمضان الغالي على قلوب جميع المسلمين في أنحاء العالم”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *