هيرجع ينور تاني.. تنظيف الركنة والانترية والصالون بخلطة جبارة على الناشف بمكون ميخطرش على بالك

هيرجع ينور تاني.. تنظيف الركنة والانترية والصالون بخلطة جبارة على الناشف بمكون ميخطرش على بالك

هيرجع ينور تاني.. تنظيف الركنة والانترية والصالون بخلطة جبارة، فالركنة والأنترية من أكثر أركان المنزل التي تتعرض إلى كل أنواع الاوساخ من الأتربة وبقايا الأطعمة والعصائر ومختلف الأشياء التي تتسبب في اتساخها واصفرارها، وبسبب عدم تنظيفها باستمرار فإن هذه الأوساخ تتراكم بداخل أنسجة وخلايا أقمشة كنب الركنة والأنترية فيصبح تنظيفها صعب نوعًا ما ولا يخرج بالصابون العادي، وسنقدم في مقالنا اليوم أفضل الخلطات الطبيعية التي يتم استخدامها في التنظيف بدون استخدام الماء.

طريقة تنظيف الركنة والانترية على الناشف

بدون استخدام الماء يمكنك تنظيف الركنة والانترية على الناشف عبر اتباع الخطوات التالية:-

  • قومي بإضافة نصف كوب كبير من الخل الأبيض مع بيكربونات الصوديوم وقلبيهم جيدًا ثم أضيفي إلى الخليط كمية مناسبة من الداوني.
  • قلبي الخليط بواسطة ملعقة خشبية ثم قومي بتنظيف الأنتريه والكنب بواسطة المكنسة الكهربائية حتى تخلصيه من أي أتربة.
  • بعد ذلك قومي ببل قطعة قماشة نظيفة وناعمة في الخليط ثم ابدئي في دعكه بواسطة القماشة والخليط حتى تجدي أن كل البقع بدأت تزول.
  • استمري في الفرك بتبليل قطعة القماش في الخليط عدة مرات لتجدي أن الكنب بدأ يعود إلى طبيعته ولونه الطبيعي بدون أتربة وبقع واصفرار.

طريقة تنظيف الأنتريه بواسطة ملح الليمون

تعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق تنظيف الأنترية والركنة بدون استخدام الماء حيث أن خليط ملح الليمون من أكثر المكونات التي تساهم في تفتيت البقع العنيدة بسهولة وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:-

  • كما ذكرنا من قبل أنه من الأفضل تنظيف المخدات والكنب بمساحيق جل بدلًا من البودرة لأن البودرة قد يتسبب في ترك رواسب على الأقمشة.
  • قومي بخلط كمية من ملح الليمون مع كمية مناسبة من الخل الأبيض وأضيفي إليهم مقدار مناسب من الكلوركس الألوان وقلبيهم جيدًا.
  • استمري في التقليب حتى تتجانس المكونات تمامًا ثم قومي بوضعها إما في زجاجة بخاخ أو بواسطة غمس قطعة قماش نظيفة في الخليط.
  • رشي كمية من الخليط على الكنب أو نظفيها بقطعة القماش وقومي بفرك البقع بواسطة قطعة القماش أو بواسطة فرشاة تنظيف المفروشات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *