قبل رمضان أتعلمي أزاي تعملي العرقسوس بطريقة صحية في البيت نفس الجاهز وأحلي

قبل رمضان أتعلمي أزاي تعملي العرقسوس بطريقة صحية في البيت نفس الجاهز وأحلي

العرقسوس من أهم المشروبات التى تقدم على إفطار شهر رمضان، حيث أن العرقسوس له فوائد عديدة، كما أنه يفضل أن يتناول مع السحور، ويمكن عمل العرقسوس فى المنزل دون اللجوء للشراء من المحلات، كما أن طريقة تحضيره سهلة وبسيطة، وسوف نعرض فى هذا المقال عن طريقة تحضير مشروب العرقسوس بكل سهولة.

يعتبر العرقسوس من أشهر المشروبات التى نتناولها فى شهر رمضان الكريم، حيث أنه له فوائد عديدة عند تناوله فهو يحسن من التهابات المعده المصاحبة لسوء الهضم، كما أنه يعوض مانفقده من الماء طوال الصيام، كما أن العرقسوس له مذاق خاص ومختلف عن باقى المشروبات، لذلك سوف نعرض فى هذا المقال عن كيفية تحضير مشروب العرقسوس.

يعتبر العرقسوس من المشروبات التى تعد يوميا على المائدة فى شهر رمضان المبارك، وهو من انواع العشب المفيده للبشرة والمعدة حيث انه يساعد فى تنظيم عملية الهضم، يحضر العرقسوس بمكونات بسيطة وطريقة سهله يمكن ان يقوم ربات البيوت بتحضيرة فى المنزل باقل التكاليف وبدون مجهود، واليوم نقدم لكم طريقة عمل العرقسوس.

يأتي شهر رمضان وهو شهر الخير واليمن والبركات والتي تهتم بتحضير الكثير من المشروبات المتنوعة على سفرة الإفطار، فتقوم ربة المنزل بتحضير المشروبات منها البلح والعصائر بأنواعها وإعداد مشروب عرقسوس، فهذه المشروبات مفيد جدا للجسم وتعويض ما فقده من سكريات خلال فترة الصيام، فيمكن تحضير العرقسوس في المنزل بطريقة سلسلة جدا.

طريقة تحضير مشروب العرقسوس

مشروب العرقسوس من المشروبات الطبيعية التى تتميز بطعمها المختلف، فهناك بعض الأشخاص لا يرغبون فى تناوله ولكن ننصح بشرب العرقسوس فهو له فوائد عظيمة فهو يحد من حرقان المعدة ويعمل على تهدئة السعال ويحافظ على القلب ويحميه من الأمراض ويعمل على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم ويعمل أيضاً على هضم الطعام وإذابة الدهون المتراكمة فى المعدة، كما أن شربه على السحور سوف يقلل الشعور بالعطش الشديد فى نهار رمضان كما أنه عند تناوله يعوض الجسم مافقده من الماء فى الصيام، فهو يعتبر من أهم المشروبات التى تتناول في شهر رمضان الكريم لما له من مميزات عند شربه، حيث نجد العرقسوس بكثرة طوال هذا الشهر وارتباطه الشديد به لما له من فوائد عديدة فى الصيام، فهو مفيد أيضاً للكلى وشربه يعادل مانفقده من الماء ويمكن عمله بسكر أو بدون فهو له طعم ومذاق ورائحه مختلفة عن باقى كل المشروبات.

طريقة تحضير عمل مشروب العرقسوس

المكونات

  • ربع كيلو عرقسوس من العطار.
  • معلقة صغيرة من السكر ويمكن بدون السكر حسب الرغبة.
  • قطعة من الشاش كبيرة.
  • معلقة كبيرة من كربونات الصوديوم.
  • ماء.

تحضير مشروب العرقسوس

  • نحضر وعاء ونضع بداخله مسحوق العرقسوس وقليل من الماء وذرةمن الكربونات ونقوم بعجن العرقسوس ونتركه ساعتين منقوع فى الماء ونقوم بتغطيته.
  • نحضر قطعه من القماش أو الشاش النظيف ونضع بداخله مسحوق العرقسوس والكربونات المنقوع، ثم يصب فوقه الماء حتى الحصول على سائل العرقسوس، أو يمكن أن نسكب عجين العرقسوس داخل الشاش بداخل إبريق مملوء بالماء.
  • نسكب العرقسوس فى إبريق ويدخل الثلاجه وتقديمه بارداً.
  • يفضل تناوله عند الإفطار وفى السحور.
  • عدم الإكثار منه لمن يعانون من مرض الضغط

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *