أهم أنواع الزيوت نيسان الأصلية بالأرقام ونوع زيت محرك نيسان صيني 

أهم أنواع الزيوت نيسان الأصلية بالأرقام ونوع زيت محرك نيسان صيني 

أهم أنواع الزيوت نيسان الأصلية بالأرقام ونوع زيت محرك نيسان صيني، ينبغي أن يتم تغيير زيت السيارة نيسان بشكل دائم بجانب أنه يكون من أفضل أنواعها الزيوت الأصلية والذي يمنع حدوث تأكل في المحرك أثناء تشغيله بجانب أنه يعمل على تحسين أداء والمحافظة عليه لفترة طويلة، وبالتالي يتم الجميع بمعرفة كافة التعليمات الخاصة ب سيارة نيسان في المملكة السعودية معرفة رقم نيسان الأصلي الخاص بك لسيارة مع تحديد نسبة الزيت المطلوبة لتغيير لها مع الفلتر أو بدون فلتر وسوف نوضح من خلال السطور القادمة كافة التفاصيل الخاصة بزيت نيسان.

معرفة زيت سيارات نيسان الأصلي

إذا كانت هذه السيارة جديدة يمكنك معرفة أفضل أنواع الزيوت التي ينبغي عليك استخدامها واتباع كافة التعليمات والإرشادات بجانب معرض الكمية المناسبة لزيت المحرك ونوع والنوع المناسب للسياره بجانب إلى معرفة النوع المناسب أثناء فصل الصيف في فصل الشتاء لأنها تختلف كثيرا في درجات اللزوجة في هذه الأجواء.

نوع زيت محرك نيسان صيني

  • يعتبر أفضل نوع زيت سيارة نيسان صيني للمحركات HR12DE و HR15DE
  • وهذه المحركات تتواجد في منطقه الخليج وبالتالي حجم الزيت الذي ينبغي أن يتم وضعه مع الفلتر وبحجم 3 . 0 لتر فقط أما عند تغيير الزيت بدون فلتر يجب عليك وضع 2 . 8 لتر من الزيت.
  •  أما إذا كان نوع الماكينه k9k التي تتواجد في الخليج يجب تغيير الزيت مع الفلتر بكميه تصل إلى 4 . 4 لتر أما في حالة عدم تغيير الفلتر يجب وضع 4 . 2 لتر من الزيت.
  • أما بالنسبة لمحركات الديزل يجب استخدام زيت رقم 5W-30 أو 15W-40
  • والذي يتحمل إلى 40 درجة حرارة وهذا لم يتم استخدامه في دول الخليج كما يمكنك استخدام زيت يتناسب مع درجات الحرارة وهو 0W-30 وأيضا 0W-40.

زيت نيسان سنترا

أما بالنسبة للسيارة نيسان سنترا يكون نوع المحرك MRA8DE حيث يتم وضع الزيت المطلوب مع الفلتر حوالي 4 لتر وبدون الفلتر يتم وضع 3 . 7 لتر أما بالنسبة للنوع الثاني من محركات سيارة سنترا هو HR16DE وبالتالي يجب تغيير الزيت مع الفلتر 3 . 0 لتر وبدون استخدام الفلتر 2 . 8 لتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *