سر رائحة بيتي.. تعطير المنزل بالصابون لرائحة قوية وثابتة جداً يسألني كل جيراني وضيوفي عنها

سر رائحة بيتي.. تعطير المنزل بالصابون لرائحة قوية وثابتة جداً يسألني كل جيراني وضيوفي عنها

تعطير المنزل بالصابون أن مهمة تعطير المنزل وجعل رائحته طيبة من أهم المهام التي تسعى إليها كل سيدة وهي من الأمور السهلة والبسيطة وتحتاج إلى مواد بسيطة وسهلة وفي نفس الوقت لا تسبب أي نوع من الأمراض الجلدية أو التنفسية، لذلك نتعرف في مقالنا اليوم على بعض الوصفات الطبيعية لتعطير المنزل.

تعطير المنزل بالصابون

أن أي سيدة تستطيع استخدام الصابون الذي يحتوي على العطور داخل الحمام وذلك عن طريق فرم قطعة منه ويتم وضعها في أناء صغير داخل الحمام بعد تطهيره جيدا.

غلي التوابل لتعطير المنزل

  • عند قيام سيدة المنزل بوضع بعض التوابل النفاذة الرائحة في قدر من الماء وغليها على النار فأنها تعطي رائحة جميلة عطرة للمنزل، ومن أهم هذه التوابل هي القرفة والقرنفل وجوز الطيب.
  • أيضا عند وضع أي معطر للجو قرب أي مصباح للإضاءة فأنه يساعد على انتشار هذا العطر داخل المنزل.
  • بالإضافة إلى ذلك عند وضع الفواكه الحمضية في قدر من الماء على النار والقيام بغليها فأنه يعمل على انتشار رائحة هذه الفواكه داخل المنزل وهي تمتاز بالرائحة الجميلة المنعشة.

الزيوت العطرية لتعطير المنزل

  • هناك بعض الزيوت الجميلة التي تنتج من بعض المواد ومنها القرنفل وهي تساعد على تعطير المنزل واعطائه رائحة جميلة. ويتم من خلال وضع كمية من الزيوت العطرية في أناء محكم ومعقم واستخدامها في رش المنزل بها.
  • يمكن استخدامها من خلال أخذ قطعة من القماش. وغمسها في هذه الزيوت ثم وضع هذه القطعة من القماش في أناء مفتوح في مكان مميز داخل المنزل. حتى تنبعث رائحته في أرجاء المنزل.
  • يمكن أيضا استخدام المكنسة الكهربائية في تعطير المنزل. عن طريق قطعة قماش مبللة ببعض الزيوت العطرية داخل المكنسة الكهربائية. وعند استخدامها في تنظيف المنزل فأنها تخرج رائحة جميلة داخل أرجاء المنزل.
  • علاوة على ذلك يمكن استخدام هذا الخليط من الزيوت العطرية على المقاعد المختلفة داخل المنزل. بعد ذلك تجفيفها باستخدام المكنسة الكهربائية وبذلك يستمر رائحة المنزل جميلة.

في الختام عرضنا لكم تعطير المنزل بالصابون حيث توثر رائحة المنزل. على الجو العام والمزاج لدى الأفراد لذلك لابد من الاهتمام الدائم والدائم بتعطير المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *