24 رغيف فينو من كيلو دقيق أحلى من بتاع الأفران في 15 دقيقة فقط من غير عجن ولا تعب

24 رغيف فينو من كيلو دقيق أحلى من بتاع الأفران في 15 دقيقة فقط من غير عجن ولا تعب

طريقة عمل العيش الفينو في المنزل، رغيف الفينو من أكثر المنتجات التي تستهلكها الأسرة خاصة في موسم المدارس لعمل السندوتشات، وبسبب غلاء الأسعار خلال الفترة الحالية توجهت ربات البيوت للبحث عبر الإنترنت عن طريقة عمل العيش الفينو بالمنزل، وذلك حتى تقتصد بسبب الغلاء ولسلامة أطفالها من ضمان النظافة وجودة المنتجات، لذلك نقدم لكم من خلال مقالنا اليوم الطريقة الصحيحة لعمله

طريقة عمل رغيف الفينو

من خلال المكونات التي يتم عرضها لكم الآن يمكنك عمل العيش الفينو بطريقة سهلة وبسيطة بمكونات متوفرة؛ حيث أن الرغيف الفينو من أكثر المخبوزات استهلاكا، وتتمثل هذه المكونات في التالي:

  • 3 أكواب من الدقيق الأبيض المنخول.
  • نصف كوب من اللبن البودر.
  • 2 كوب من الماء الدافئ.
  • نصف كوب من زيت عباد الشمس.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • نصف ملعقة صغيرة من السكر الأبيض.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة التحضير

تتعدد وتختلف أنواع الخبز فيوجد العيش الفينو والكيزر، عيش الصاج، عيش الزبدة وغيرها ولكن العيش البلدى من أكثر الأنواع شهرة وخاصة في مصر فيمكن تناوله في جميع الوجبات صباحا ومساء وفي أي وقت ويمكن تناوله مع جميع الأكلات فول وفلافل، ملوخية ، تونة أو أي كان نوع الأكل يستخدم المصريون الخبز البلدي في تناوله من خلال الخطوات التالية نحصل على رغيف فينو أحلى من شراؤه من الأفران، وبمكونات بسيطة ولا يستهلك وقت في عمله وسهل جدا في طريقة عمله، وهي كما يلي:

  • حيث أن الخطوة الأولى هي أن يتم إحضار وعاء ونضع به كلا من الدقيق والملح والسكر والفانيليا والحليب البودر، ثم نقلب المكونات جيدا حتى تمتزج تماما.
  • والخطوة التالية هي  بعد ذلك نضيف إليهم الماء والزيت ويعجن جيدا حتى تختفي جميع التكتلات.
  • كما أنه تقطع العجينة على شكل كرات صغيرة ثم نتركها 15 دقيقة لكي ترتاح.
  • يتم تشكيل العجينة على شكل الرغيف الفينو أو أي شكل ترغبيه.
  • يتم إحضار صينية نضع بها ورق الزبدة ثم يرص بها العيش الفينو.
  • ندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية.
  • وفيما بعد نتابع العيش إلى أن يصل لونه إلى اللون الذهبي.
  • من المعروف أنه يوجد العديد من المخبوزات ولكن خبز الصاج من اطعم أنواع المخبوزات لأنك يمكن أن تتناوله مع الكثير من الأطعمة، منها الاطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من  السكر ومنها يحتوي على الملح، معنا سنقدم لكم افضل واسهل طريقة لعمل خبز الصاج الناجح بدون تعب في المنزل

طريقة عمل الخبز الفرنساوي

طريقة عمل عيش فينو هش 24 رغيف فينو من كيلو دقيق حيث ترغب الكثير من الأمهات في صنع الفينو منزلياً لأولادهم خلال فترة المدارس بصفة خاصة، للحفاظ على صحة أولادهم، ورغبة منهم في توفير بعض النفقات المادية، حيث أن الفينو يعد الركن الأساسي في صنع وجبة الإفطار للطلاب.

  • 4 أكواب دقيق.
  • ½ 1 كوب ماء دافئ.
  • ملعقة صغيرة سكر.
  • ½ 2 ملعقة صغيرة خميرة فورية.
  • ½ 1ملعقة صغيرة ملح.
  • صفار بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة حليب.
  1. في وعاء صغير ضعي الخميرة والسكر والقليل من الماء الدافئ  وحركيه جيدًا واتركيه في مكان دافئ لمدة 10 دقائق.
  2. في وعاء كبير أضيفي الدقيق والملح ثم أضيفي الخميرة واخلطيهم. أضيفي الماء تدريجيًا حتى تحصلي على عجينة ناعمة ولزجة غطي العجينة بمنشفة نظيفة لمدة ساعة.
  3. شكلي العجينة على شكل أسطوانة طويلة واصنعي بعض الشقوق من الأعلى بالسكين.
  4. ضعي الأرغفة على ورقة خبز مبطنة بورق وغطّيها بمنشفة لمدة 30 دقيقة.
  5. سخني الفرن على 180 درجة ، ضعي صفار البيض على الوجه ، أو أضيفي بعض بذور السمسم على الوجه.
  6. ضعي الخبز في الفرن لمدة 20-30 دقيقة ، حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً.

يجب الإشارة في البداية أن رغيف الفينو يعتبر من المهمة بشكل كبير لجميع الاسر المختلفة، كما يعتبر ايضا أنه من أهم الوصفات المهمة بصورة كبيرة للغاية في فترة المدارس حيث ترغب العديد من النساء دائما من عمل الفينو من المنزل بدلا من شراؤها من الخارج فهو أقل تكلفة بكل تأكيد من الخارج، كما لا يحتاج الفينو إلى العديد من الخطوات الكثيرة ولكنه يحتاج فقط إلى مجموعة من الخطوات البسيطة للغاية من أجل تحضيرها ، كما يجب الإشارة أن العيش الفينو في المنزل أكثر نظافة ومذاق بالطبع من التي يتم شراءها من الخارج.

تحضير العيش الفينو بجودة المخابز

نقوم بخلط جميع المكونات الجافة مع بعضها جيدًا، ثم نضيف المكونات السائلة تدريجيًا للحصول على عجينة ذات قوام متماسك وطري، ثم نشكلها كرات صغيرة ونتركها لمدة ربع ساعة لترتاح، بعد ذلك نفردها على حسب الرغبة في الشكل.

ثم نقوم بفرد ورق الزبدة في صينية الفرن ونرص الخبز عليها، ويدهن بعد ذلك بالزبدة مع مراعاة وجود مسافة بين الخبر، نترك الخبز لفترة 10 دقائق مع تغطيته للحصول على خبز هش وقطني،ثم نقوم بعد ذلك بتسخين الفرن على درجة حرارة 170 درجة، ونضع الصينية في الفرن لمدة حتى نحصل على اللون الذهبي من أعلي وأسفل حبات الخبز.

ثم نخرج الخبز من الفرن مع تغطيته بفوطة نظيفة للحفاظ عليه طري وهش ويقدم مع الجنبة أو أي حشوة حسب الرغبة.

طريقة عمل الخبز في المنزل

يُمزج الدقيق والخميرة والسكر والملح في وعاء عميق نضيف الماء تدريجياً إلى المكونات ونعجن باليد حتى نحصل على عجينة لزجة. غطي العجينة واتركيها ترتاح لمدة ساعتين على الأقل تُقسم العجينة إلى كرات متوسطة الحجم وتغطى كل كرة بكمية قليلة من الدقيق ، ثم تترك الكرات لمدة 15 دقيقة على الأقل سخني الفرن على نار عالية افرد العجينة على سطح صلب وضعها في صينية مخصصة للاستخدام في الفرن ، ثم ضع الصينية في الفرن ، خاصة على الرف الأوسط ، واتركها لمدة خمس دقائق على الأقل أخذنا الخبز من الفرن وقدمناه مع الفلافل والفلافل والتوفو النتن.

أهم مميزات عيش الصاج

تتعدد وتختلف أنواع الخبز فيوجد العيش الفينو،والكيزر،عيش الصاج، عيش الزبدة وغيرها ولكن العيش البلدى من أكثر الأنواع شهرة وخاصة في مصر فيمكن تناوله في جميع الوجبات صباحا ومساء وفي أي وقت ويمكن تناوله مع جميع الأكلات فول وفلافل،ملوخية،تونة أو أى كان نوع الأكل يستخدم المصريون الخبز البلدى فى تناوله بعد أن استطعنا أن نجهز عيش الصاج بطريقة سهلة وسريعة سوف نقوم الآن بعرض أهم مميزات عيش الصاج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *