نتائج الانتخابات الفرنسية 2017 : إعلان اسم الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون

نتائج الانتخابات الفرنسية 2017 : إعلان اسم الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون

نتائج الانتخابات الفرنسية 2017 ، انتهت الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية ويترقب الملايين من الشعب الفرنسي معرفة من هو الرئيس القادم من بين المرشحين الاثنين المتنافسان على حصد أصوات الناخبين ضمن نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية، والتي انطلقت اليوم وحظيت بمتابعة قوية من وسائل الإعلام العالمية التي نقلت الحدث للمتابعين والمراقبين على مدار الساعات الماضية.

إقبال كبير من الناخبين الفرنسيين على صناديق الاقتراع منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد الموافق 7 مايو 2017، رصدتها عدسات الكاميرات التي نقلت صور ومشاهد من طوابير الناخبين المنتظرين للإدلاء بأصواتهم لاختيار الرئيس الجديد للدولة الفرنسية، وخلال الساعات القادمة سيتم الإعلان رسميا عن رئيس فرنسا الجديد، بعد انتهاء فرز نتائج الانتخابات الفرنسية 2017 .

إعلان نتائج الانتخابات الفرنسية 2017

التنافس القوي بين مرشح الوسط إيمانويل ماكرون، ومنافسته ماريان لوبان مرشحة الجبهة الوطنية احتدم خلال الأيام الماضية قبل الدخول في فترة الصمت الانتخابي التي سبقت انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية اليوم، وبدأت لجان الفرز في توالي مهامها لتحديد من هو ضيف القصر الرئاسي الفرنسي والمخول له تحديد سياسات الدولة الفرنسية وعلاقاتها خلال السنوات القادمة خلفا لفرونسوا هولاند الرئيس الحالي.

النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية

النتائج الأولية وغير الرسمية تشير لتقدم مرشح الوسط إيمانويل ماكرون حتى الآن وتشي التقديرات لحصوله على 64% من أصوات الناخبين وهي أرقام تقديرية نقلا عن الدوائر الإخبارية المتابعة.

الرئيس الفرنسي الجديد

دقائق قليلة وسننشر لكم اسم الرئيس الفرنسي الجديد فور انتهاء لجان الفرز من رصد أصوات الناخبين وإعلان نتائج الانتخابات الفرنسية 2017 .

تحديث  رسمياً إيمانويل ماكرون هو الرئيس الفرنسي الجديد بنسبة 65.5% وفق التقديرات التي صدرت عن الجهات الرسمية، وتناقلتها وسائل الإعلام الرسمية الفرنسية والعالمية، وتم حذف 4.2 مليون صوت، فيما توجهت ماريان لوبان بالتهنئة للرئيس الجديد مثنية على نزاهة العملية الانتخابية .

تحديث :ألق إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي الجديد، خطاب رسمي عقب فوزه في نتائج الانتخابات الفرنسية، ويعقد الشعب الفرنسي الآمال على الرئيس الشاب ي حل العديد من القضايا والتي على رأسها مواجهة الإرهاب وإيجاد حلول جديدة لدفع الاقتصاد الفرنسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *