طريقة تحضير كيكة بالبسكويت بالشوكلاتة الباردة بمذاقها الرائع

طريقة تحضير كيكة بالبسكويت بالشوكلاتة الباردة بمذاقها الرائع

تعتبر جميع الحلويات الجديدة العصرية المنتشرة في ذلك الوقت هي الحلويات الباردة التي يتم تحضيرها دون الحاجه إلى مكونات أو وقت طويل لإعدادها وفي الواقع هي من الحلويات المنتشرة بشكل واسع في مختلف الدول الأوروبية، ينتشر ذلك النوع في تحضير الكيك وبدلاً من أن يتم تحضير الكيك بالطريقة التقليدية العادية في الفرن أصبح يتم تحضيره بشكل بارد عن طريق مزج مكون جديد وهو البسكويت بالشوكولاتة أو السادة حسب رغبة الأفراد بسبب رغبة الأفراد وتفضيل مكون الشوكولاتة دائماً ما نستقبل عمليات من الاستعلام عن طريقة تحضير كيكة البسكويت بالشوكولاتة التي تعتبر لذيذة من حيث المذاق وفي ذات الوقت لا تستكلف الكثير من المكونات لذلك موضوع اليوم مختلف عن طرق الكيك العادية ونقوم بنقل طريقة كيكة البسكويت الباردة بالشوكولاتة عبر هذا المقال.

طريقة تحضير كيكة البسكويت بالشوكولاتة

في بعض الأحيان  ترغب الأمهات في تحضير التورتة وشرائها من الخارج خاصةً أثناء تنظيم مناسبات أعياد الميلاد ولكن تعتبر التورتة من الأشياء المكلفة على بعض الأسر وتريد الأطفال التورتة أو الكيكة المزخرفة بالاشكال المميزة والحديثة كما هي بمحلات الحلويات، ولهذا السبب أصبحت الأمهات تقوم بإعداد الكثير أصناف الكيك والحلويات بالطرق الشائعة عبر الانترنت حتى تسعد أبنائها في المناسبات المختلفة سواء نجاح أو أعياد الميلاد وقد شهدت هذه الأصناف من الحلويات والكيك إقبال كبير خاصه الأصناف الباردة التي لا تحتاج سوي إعداد بسيط حيث أصبحت تفضل الفتيات والأمهات الوصفات ذات التكلفة البسيطة لذلك نقدم لكم اليوم حلوى باردة كيك بالبسكويت بمذاقها الشهي عبر هذا المقال.

مكونات التحضير:

  • كأس من الحليب.
  • كأس من السكر الأبيض.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو.
  • نصف كأس من الزبدة المذابة.
  • عبوة من بسكويت السادة.

طريقة التحضير والإعداد:

  1. الخطوة الأولى نقوم بإعداد وعاء واسع ووضع فيه مقدار الحليب السائل وإضافة إليه مكون السكر بحيث يكون سكر أبيض ثم يوضع الوعاء على نار هادئة مع التقليب من حين لآخر حتى يذوب السكر مع الحليب.
  2. بعد أن يغلى الوعاء نقوم باطفاء النار ونتركه حتى يبرد جانباً.
  3. تحضير حلة أخرى صغيرة الحجم وضعي فيها الزبدة ثم إضافة مسحوق الكاكاو البودرة ويتم التقليب واستخدام ملعقة خشبية أو مضرب يدوي وبعد ذلك نقوم بسكب خليط الزبدة على الحليب.
  4. تحضير عبوة البسكويت وتحويلها إلى فتات صغيرة ويوضع على الخليط السابق ومزج المكونات مرة أخرى والاستمرار في التقليب حتى يصبح متماسك.
  5. تحضير صينية للبسكويت مناسبة للكيك ودهنها بالزبدة أو وضع بها ورقة زبدة وإضافة فيها الخليط وضبط مستوى سطح الكيك من الأعلى ثم يوضع في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين حتى تصبح باردة ومتماسكة.
  6. يتم تقطيع الكيك وتقديمها بعد ذلك للاستمتاع بمذاقها الشهي اللذيذ، ويمكن تزيينها بصوص الشوكولاتة قبل وضعها في الثلاجة حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *