رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1443-2022 للاستفسارات وتقديم الشكاوى

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1443-2022 للاستفسارات وتقديم الشكاوى

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني الجديد يعد أحد اهم التواصل التي يقدمها الضمان الاجتماعي السعودي للمواطنين للحصول على أي معلومات أو رفع أي شكاوى حول الضمان ، ومن هذا المنطلق ؛ فإن هذه المقالة المقدمة من خلال موقع ثقفني ، سوف يتم من خلالها توضيح مجموعة من المعلومات المهمة عن الضمن الاجتماعي مطور بالإضافة أيضًا إلى توضيح رقم هاتف الضمان المطور للاستفسارات بالتفصيل.

الضمان الاجتماعي السعودي المطور

إن الضمان الاجتماعي السعودي المطور هو عبارة عن تطوير لنظام الضمان القديم فقط. وبذلك بهدف التحقق والتأكد بشكل دقيق من أن راتب الضمان والمساعدات المقدمة من خلاله تصل غلى الأفراد المستحقين فعليًا. خصوصًا أن بعض الأفراد كانوا سابقًا يتلاعبون في البيانات من اجل صرف الدعم بدون حق.

كما قد تعددت أوجه الدعم المقدمة عبر الضمان الاجتماعي المطور الجديد في المملكة العربية السُّعُودية، حيث نجد أن هذا النظام يقدم الدعم المالي والدعم الصحي والدعم التعليمي إلى جنب دعم التدريب المهني الذي من شانه مساعدة المواطن في الحصول على فرصة عمل، ويحرص هذا النظام على وضع عقوبات كل من يخالف الشروط أو يقدم معلومات خاطئة للحصول على دعم الضمان بدون استحقاق.

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1443 – 2022

من أجل تسهيل عملية التواصل بين المواطنين والموظفين المسؤولين عن الضمان الاجتماعي المطور الجديد، تم توفير بعض طرق الاتصال المباشرة مع الضمان، وذلك على النحو التالي:

  • رَقْم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني وهو الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي: 19911
  • التواصل من خلال الرقم البريدي: 11157
  • رقم الوزارة المجاني الآخر: 8001222777 أو 0802007200
  • الرقم الخاص بصندوق البريد: 12484

شروط الضمان المطور 1443

يذكر أن المملكة العربية السُّعُودية قد وضعت بعض الشروط الأساسية للتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور ، من أهم هذه الشروط ما يلي:

  • التمتع بالجنسية السُّعُودية والإقامة الدائمة داخل الوطن السعودي إقامة كاملة.
  • إلى جانب أهمية عدم تخطي قيمة الحد المانع للضمان الاجتماعي الجديد وصرف معاش وراتب الضمان الاجتماعي الشهري فقًا لعدد أفراد الأسرة.
  • مع ضرورة تقديم كافة المستندات والأوراق والبيانات المطلوبة وخصوصًا التي تؤكد قيمة الدخل الشهري للفرد أو الأسرة.
  • الاهتمام بتحديث بيانات الضمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *