ضربة جزاء الاتحاد الغير محتسبة أمام الحزم تترك علامات استفهام وخبراء يجيبون

ضربة جزاء الاتحاد الغير محتسبة أمام الحزم تترك علامات استفهام وخبراء يجيبون

آثار الحكم الأوروغوياني “أندريس كونيا”، حكم لقاء الاتحاد والحزم غضب الجماهير الاتحادية بسبب عدم احتسابه ضربة جزاء لصالح النمور في الشوط الأول في الدقيقة 38 من عمر المباراة، وذلك بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو VAR لمراجعة المخالفة التي ارتكبها مدافع الحزم “عبد الرحمن الدخيل” داخل منطقة جزاء فريقه ضد لاعب الاتحاد “عبد الرحمن العبود”. وكانت المباراة التي جاءت ضمن سلسلة مباريات الجولة 25 من مسابقة الدوري السعودي انتهت بفوز العميد بثلاثية دون مقابل ليرتفع رصيده إلى النقطة 60 معززًا صدارة ترتيب الدوري بينما تجمد رصيد الحزم (متذيل الترتيب) عند النقطة 14 في المركز الأخير “16”.

تعليق المرداسي على ضربة جزاء الاتحاد الغير محتسبة أمام الحزم

تعليق المرداسي على ضربة جزاء الاتحاد

أكد فهد المرداسي الخبير التحكيمي بشبكة قنوات الشركة الرياضية السعودية ssc في فقرة الحالات التحكيمية عقب مباراة الاتحاد والحزم ، أن الحكم أصاب في عدم احتساب ضربة جزاء لصالح الاتحاد في الدقيقة 38 من عمر المباراة بعد تدخل لاعب الحزم على لاعب الاتحاد وشد قميصه بشكل واضح.

شد لاعب الحزم لقميص لاعب الاتحاد

وعلل المرداسي عدم صحة ضربة جزاء الاتحاد بأن تنافس اللاعبين الذي يتضمن الشد، والمسك، والتدافع البسيط مثلما حدث في تلك الحالة يسمح به ولا يرتقي إلى احتسابه ركلة جزاء، وبالتالي قرار الحكم صحيح مشيدًا بموقفه وتمركزه القريب من اللعبة، وختم المرداسي حديثه بحصول حكم اللقاء على تقييم 10/8.2 نظير أدائه التحكيمي.

فودة وعثمان يعارضان قرار الحكم ويؤكدان على صحة ضربة جزاء الاتحاد أمام الحزم

تعليق فودة على ضربة جزاء الاتحاد

لم يتفق الخبير التحكيمي محمد فودة عبر برنامج أكشن مع وليد عقب مباراة الاتحاد والحزم مع قرار حكم المباراة بعدم احتساب ضربة جزاء لصالح الاتحاد بعد مسك لاعب الحزم “عبد الرحمن الدخيل” لقميص اللاعب عبد الرحمن العبود داخل منطقة جزاء الحزم.

وعقَّب فودة على الواقعة قائلاً : “في البداية لم يكن هناك تدخل بالقدم، ولكن في اللحظة الثانية قام مدافع الحزم بعملية شد للاعب الاتحاد بيده اليسرى، وبالتالي هنا كان من المفترض أن يحتسبها الحكم ضربة جزاء لصالح الاتحاد”. وكان للخبير التحكيمي سمير عثمان نفس رأي فودة حيث أكد على صحة ضربة جزاء الاتحاد وذلك لأن مدافع الحزم قام بعملية مسك أعاق بها لاعب الاتحاد عن استكمال هجمته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *