“جديد” شروط منحة 100 ألف دينار العراق منحة غلاء المعيشة مجلس الوزراء يقرر تعديلات على المنحة

“جديد” شروط منحة 100 ألف دينار العراق منحة غلاء المعيشة مجلس الوزراء يقرر تعديلات على المنحة

يبحث ملايين المواطنين المتضررين من غلاء المعيشة عن شروط منحة 100 ألف دينار العراق، التي أقرها مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022، بعد أن أعلنت وكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع”، عن الموافقة النهائية على صرف 100 ألف دينار عراقي تصرف مرة واحدة فقط، لبعض الفئات التي سنقدمها لكم عبر موقعكم المتميز على الدوام ثقفني، حتى يعلم المواطن في العراق من هم المستهدفون من هذه المنحة ورابط التسجيل في منحة 100 ألف دينار، التي أقرتها الحكومة العراقية اليوم في أجتماعها الأسبوعي، وهو الخبر الذي ألأسعد الملايين من الشعب العراقي.

لم تحدد وزارة العمل العراقية حتى الآن شروط منحة 100 ألف دينار العراق، التي قررها مجلس الوزراء وجاء في بيان الحكومة أنها ستوافي المواطنين بتفاصيل المنحة في وقت لاحق، وهو ما سنعلنه لكم فور دور بيان من مجلس الوزراء حتى يطمئن كل المواطنين، الذين يعانون من الغلاء الفاحش في أسعار السلع الأساسية خاصة السلع الاستهلاكية الخاصة بالأكل والسلع الغذائية.

كانت وزارة المالية قد تقدمت في وقت سابق بمشروع قانون إلي مجلس النواب العراقي، من أجل إقرار منحة خاصة بغلاء المعيشة للفئات المهمشة، والأكثر تضرراً من أسعار المواد الغذائية التي ارتفعت نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية الأخيرة، وأيضاً الوزارة كانت قد طلبت من مجلس النواب إقرار منحة للشباب حتى يستطيع العيش بكرامة وتلبية متطلبات الحياة الأساسية له.

صرف منحة غلاء المعيشة اليوم الخميس 2022/04/07

أعلنت وزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية، أن وزارة المالية وفرت مبالغ المنحة الخاصة بغلاء المعيشة والمقدرة ب 100 ألف دينار،ـ ودعت الوزارة المستحقين التوجه إلي مقار بنوك ” الرافدين، الرشيد، أشور” لصرف المنحة، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء العراقي لمساعدة الأـسر الأشد احتياجاً لقضاء حوائجها في شهر رمضان.

شروط منحة 100 ألف دينار العراق 2022

حددت الحكومة العراقية الفئات المستهدفة والتي ينطبق عليها الحصول للمنحة، وهم أربع فئات كما جاء في البيان وهم.

إقرار الحكومة العراقية منحة 100 ألف دينار
إقرار الحكومة العراقية منحة 100 ألف دينار
  • المتقاعدين.
  • الموظفين.
  • الرعاية الاجتماعية.
  • معدومي الدخل.

رابط التسجيل في منحة 100 ألف دينار عراقي

  • الدخول على الموقع الإلكتروني molsa.gov.iq.
  • أو الدخول عبر موقع هيئة الحماية الاجتماعية مباشراً spa.gov.iq.
  • تسجيل البيانات المطلوبة من المتقدم للحصول على المنحة.
  • الضغط على تسجيل بعد مراجعة البيانات.

تعديلات مجلس الوزراء العراقي على المنحة

  1. الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم “72” لعام 2022 كما يلي.
  2. تقديم منحة 100 ألف دينار مرة واحدة تحت أسم منحة غلاء معيشة.
  3. يستفيد من المنحة المتقاعدون والموظفون الذين يتقاضون راتباً أقل من 500 ألف دينار شهرياً.
  4. من يتقاضون راتب المعين المتفرغ “الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة”.
  5. الأسر التي تنقاضا راتب الرعاية الاجتماعية والأسر المشمولة بالمنحة المقدمة بموجب قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة عام 2019.

موعد صرف منحة غلاء المعيشة

لم تحدد الحكومة العراقية موعد الصرف حتى الآن ومن المنتظر إعلان كافة التفاصيل في القريب العاجل، بعد أن تضع الحكومة العراقية كافة تفاصيل المنحة في أطارها القانوني، ويتم تخصيص المبالغ المالية التي سيتم صرفها للمستحقين ونحن نتابع معكم من خلال موقع ثقفني، كافة التفاصيل وسنوافيكم بكل جديد عن المنحة فور إعلان الحكومة العراقية تفاصيل جديدة عنها فتابعونا.

منحة 100 ألف دينار العراقية

منذ  أن تم الإعلان عن منحة 100 ألف دينار وهناك حالبة كبيرة من الجدل بين المواطنين، فالأغلبيه من المواطنين يرونها لا تثمن ولا تغني من جوع، في ظل الأسعار المرتفعة لجميع السلع الغذائية بعد الحرب الروسية الأوكرانية، فخبراء الاقتصاد يسخرون من قيمة المنحة ويرونها سقطة من الحكومة العراقية وأثارة حفيظة المواطن الفقير.

وزارة العمل العراقية ورواتب الإعانة

في ظل البحث عن كافة الحلول للتخفيف عن معاناة المواطنين في العراق بسبب إرتفاع الأسعار، قررت وزارة العمل عن تخصيص رواتب الإعانة لفئة من المستفيدين، وأشارة عن توقفها عن بحث حالات المستفيدين من أصحاب الإعاقة، والاكتفاء بمراجعة أحد زويهم من الدرجة الأولى فقط تخفيفاً عنهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *