لقاء محمد بن سلمان اليوم: تفاصيل لقاء ولي ولي العهد وعودة البدلات وحساب المواطن والعلاقات المصرية أهم محاور اللقاء

لقاء محمد بن سلمان اليوم: تفاصيل لقاء ولي ولي العهد وعودة البدلات وحساب المواطن والعلاقات المصرية أهم محاور اللقاء

تفاصيل لقاء محمد بن سلمان ، تطلع الجميع إلي متابعة لقاء سمو الأمير محمد بن سلمان اليوم الثلاثاء الموافق 2 مايو 2017 خلال اللقاء الذي أجراه مع الإعلامي داود الشريان مقدم برنامج الثامنة، والذي تحدث خلاله عن جميع ما يشغل بال المواطن داخل المملكة العربية السعودية والإجراءات الأخيرة التي اتخذتها المملكة بالإضافة للبرامج والقرارات الأخيرة التي كان لها التأثير الإيجابي علي جميع المواطنين.

لقاء محمد بن سلمان اليوم ، تميز لقاء محمد بن سلمان بالمصداقية والشفافية، وقد قام الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد بالتحدث بكل صراحة حول جميع الإجراءات الأخيرة التي قامت بها المملكة مثل برنامج حساب المواطن بالإضافة إلي عودة البدلات التي كان قد تم إلغاؤها بسبب الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة وغيرها من الأمور التي سنقوم بتوضيحها لحضراتكم.

تفاصيل لقاء محمد بن سلمان اليوم في برنامج الثامنة

لقاء محمد بن سلمان الأخير ، أوضح سمو الأمير محمد بن سلمان أن رؤية 2030 التي تتبعها المملكة تم تقسيمها إلي 3 دفاعات وهي:

  • الدفعة الأولي: منذ بدء إطلاق الرؤية وحتي عام 2020
  • الدفعة الثانية: من عام 2020 وحتي عام 2025
  • الدفعة الثالثة: من عام 2025 وحتي الوصول إلي المرحلة النهائية في العام 2030

وأشار سمو الأمير إلي أن المرحلة الأولي تحقق نجاحاً كبيراً، حيث تم تقليل نسبة العجز في الموازنة العامة المملكة بشكل كبير، كما تم خفض الإنفاق الحكومي إلى أقل من 10%، وأوضح ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلي أن رؤية 2030 تهدف بشكل كبير إلي خفض البطالة إلى 7% أو أقل من ذلك.

محاور لقاء محمد بن سلمان اليوم

كان لقاء محمد بن سلمان اليوم قد أنقسم إلي عده أقسام، وقام الأمير محمد بن سلمان بالإجابة عن جميع التساؤلات التي يمكن أن تخطر في أذهان المواطنين بشكل شفافية ووضوح، وقد كانت محاور اللقاء الذي أجراه الأمير محمد بن سلمان خلال برنامج الثامنة فيما يلي:

البدلات:

أشار الأمير محمد بن سلمان إلي أن قرار إيقاف صرف البدلات والمكافآت كان بسبب المخاطر التي لحقت بالاقتصاد الوطني وكان لزاماً أن يتم وقف صرف البدلات لحين عودة الاستقرار للاقتصاد بالمملكة، وكان صندوق الاستثمارات العامة في إيرادات دعمت عودة البدلات والمكافآت ساهمت في عودة البدلات مرة أخري وخاصة بعد أن تم خفض العجز في الموازنة العامة للمملكة، فكان قرار الملك سلمان الأخير بعودة البدلات التي تم إلغاؤها.

برنامج حساب المواطن:

يعد برنامج حساب المواطن أحد السبل التي اتبعتها المملكة لمساعدة المواطنين بعد ارتفاع أسعار الطاقة خلال الفترة الأخيرة، ليكون الارتفاع علي الأسعار يشمل الأجنبي والمقتدر وليس الفئة محدودة الدخل، وأكد ولي ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان أن يجري الآن دراسة أسلوب صرف الدعم وحجمه من أجل البدء في صرف الدعم النقدي لمستحقيه.

مصر:

أثني سمو الأمير محمد بن سلمان علي العلاقات المصرية السعودية مؤكداً أن الإعلام الإخواني المصري هو من قام بالترويج لإشاعات قطع العلاقات مع مصر وهذا الأمر عار تماماً من الصحة، وأن المملكة تقف جنباً إلي جنب تجاه مصر والدليل علي ذلك جسر الملك سلمان.

كما كان لقاء محمد بن سلمان شاملا لجمع النواحي، حيث تحدث عن سوريا واليمن والأنفاق السياحي والنقل الجوي وغيرها من الأمور التي كان لها القدرة علي الإجابة على كل ما يشغل بال المواطن داخل المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *