sbis.hrsd تسجيل الضمان الاجتماعي المطور 1443 موعد صدور معاش الضمان عبر منصة الدعم والحماية

sbis.hrsd تسجيل الضمان الاجتماعي المطور 1443 موعد صدور معاش الضمان عبر منصة الدعم والحماية

نتابع مع حضراتكم عبر موقع ثقفني نيوز الاخباري مزيد من المعلومات والتفاصيل عن الضمان الاجتماعي المطور وطريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية وموعد صدور الدفعة الجديدة عن شهر مارس 2022، حيث أصبحت من أهم الموضوعات المتناولة في الرأي العام السعودي بعدما قررت وزارة الموارد البشرية وخصصت دفعة متوافقة مع الشروط والأحكام ليتم الصرف لها في القريب العاجل من جميع محافظات المملكة العربية السعودية.

تسجيل الضمان الاجتماعي المطور 1443

ومن أجل عيش حياة كريمة مستقرة لجميع المواطنين في المملكة العريبة السعودية وتحقيق رؤية 2030، قد تم الاعلان عن العمل بنظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد ليشمل العديد من الفئات، وبالفعل كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت عن تقديم خدمات إلكترونية علي المنصة من أجل الاستعلام عن موعد صدور الدفعة الجديدة والاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي الجديد، وكان قد تسائل المسجلين في النظام عن موعد صرف دفعة شهر مارس من الضمان، ليكون في اليوم العشرون من الشهر الجاري، ويمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

قد يهمك ايضاً .. خطوات إصدار جواز السفر الإلكتروني عبر الجوازات السعودية وأهم مميزاته.

خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1443

وهكذا تكون قد عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي توفير كافه الخدمات بصورة إلكترونية لتسهيل عملية الاستعلامات بطريقة مباشرة، ويتم الاستعلام عن نتائج أهلية معاش الضمان الاجتماعي المطور عبر اتباع الخطوات الآتية.

  • يتم الدخول علي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • ثم يتم الولوج إلي منصة الضمان الاجتماعي
  • قم بالدخول علي الخدمات الالكترونية ويتم تسجيل الدخول علي المنصة
  • ومن ثم يتم الدخول علي خدمة المعاشات.
  • يتم تسجيل كافه المعلومات المطلوبة منك، من الاسم ورقم الهوية الوطنية.
  • يتم الموافقة علي كل الشروط والأحكام الموضحة أمامك.
  • يتم الضغط علي كلمة تسجيل وارسال .

ويذكر أن المتقدمين للحصول علي معاش الضمان الاجتماعي المطور لابد عليهم من التسجيل إلكترونياً بعد التأكد من تطابق الشروط منها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم بصورة دائمة في المملكة، ألا يقل عمر المتقدم عن 35 عام.

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

وضروريا أن يكون المتقدم في الضمان الاجتماعي المطور تتوافر فيه الشروط والأحكام التالية أيضا منها،  ألا يمتلك أصول ذات قيمة عالية، ألا يكون مقيماً في أحدى الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها المملكة العربية السعودية، وأن يلتزم التزاما تاما بتوفير متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم الخدمات من الصحة والتعليم للأبناء مؤكدة الوزارة أن كل أسرة مستقلة وتستحق معاش مستقل.

إلي جانب ذلك أيضاً ومن ضمن الشروط الموضوعة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوص إعطاء المواطنين حق في الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور، هو أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة بشكل عام عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش ويقدر هذا الدخل وهو 1100 ريال لعائل الأسرة بشكل خاص، ومبلغ 550 ريالا لكل فرد من أفراد الأسرة.

أسباب توقف صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مجموعة من القواعد التي يجب فيها توقف صرف المعاش إلي المستحقين وأبرزها كالآتي.

  • عند أكتشاف أي خطأ في البيانات الشخصية المطلوب تقديمها من قبل المستفيد.
  • في حالة وفاة المستحق.
  • في حالة تواجد المستحق خارج المملكة العربية السعودية أكثر من 90 يوم.
  • في حالة التخلف عن أي شرط من شروط الاستحقاق المذكورة في دعم الضمان الاجتماعي.
  • أو في حالة عدم الانتماء إلى أي من الأشخاص المستحقين التي ثبت لها استحقاق الضمان الاجتماعي المطور الجديد مثل ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
  • بالإضافة إلى ذلك إثبات أن المستفيد غير ملتزم بخطة التأهيل الموضوعة من قبل وزارة الموارد البشرية.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443

وجدير بالذكر أيضاً ان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أكدت أن من المقرر أن يتم تحديد موعد خاص لصرف معاش الضمان الاجتماعي المطور بالنسبة إلي للمستحقين الجدد والمستفيدين السابقين بالتدريج، علي أن يتم تحديد موعد صرف المعاش للمستفيد في النظام الجديد، بداية من الشهر التالي لصدور قرار قبول الطلب.

تعليقات

  • الحمدلله والصلاة على من لانبي بعده الضمان قطع عني من فتره طويل علما اني متقاعد ومفدار التقاعد 2870ريال وموؤذن جامع مكافأة -1790ريال ولكن مه ارتفاع الاسعار لا نستطيع التغطيه الحمدلله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *