صبغة طبيعية للشيب مجربة هذا ما تتزايد عنه العمليات البحثية من السيدات والرجال حين بدأ الوقوع في مشكلة الشيب التي تعتبر من المشاكل التي تتسبب في الإحراج الشديد للبعض وخاصة وإن كان الشيب المبكر الذي يظهر مع بداية عمر الثلاثينات،  ومن هنا تمكن المشكلة التي يسعي إلى حلها الكثيرين من خلال معرفة أفضل الطرق الطبيعية لـ علاج شيب الشعر،  وبعيدا عن الصباغة الكيميائيّة التي تزيد من حجم المشكلة من اضرار ناتجة عنها التلف والتقصف والهيشان واخيرا تساقط الشعر،  ولذلك لن نجد اقوي ولا أفضل من الوصفات الطبيعية التي تمنحك تغطية مثالية لشيب الشعر كما تلعب دورا هاما في صباغة الشيب العنيد،  ومن خلال موقعنا ثقفني نتطرق معا إلى مجموعة من الوصفات الطبيعية لـ صبغ الشعر الابيض أطول فترة بدون اكسجين او امونيا.

صبغة طبيعية للشيب مجربة

من أجل صبغ الشيب بخلطات طبيعية فعالة حتما ولابد من اتباع وصفة الشاي الأسود التي تعتبر الرائدة في عالم الصبغات الطبيعية،  ويرجع ذلك لقدرة ولون الشاي الأسود في التغلب على الشعر الابيض الذي يغزو الشعر.

المكونات

  • اربع ملاعق كبيرة من الشاي الأسود،  او ستة أكياس شاي.
  • كوبان من الماء.

الطريقة

  1. يتم وضع الماء في وعاء ويضاف اليه كمية الشاي الأسود.
  2. يوضع المزيج على النار ويترك حتي يثقل للغيان.
  3. يتم تهدئة النار على المزيج ويترك لدقيقتين ليصبح اللون ثقيل.
  4. نبدا في رفع الوعاءمز عل. النار ونتركه عل جانب حتي يبرد تماما.
  5. نصفي  ماء الشاي بعد مرور الوقت.
  6. نضع ماء الشاي في بخاخة ونبدا بتوزيع الماء على ابشعر بالكامل عن طريق الرش.
  7. نغطي الشعر جيدا جدا بفوطة او كيس بلاستيك.
  8. تترك الشعرحتي مرور ثلاثة ساعات.
  9. يشطف ابشعر بالماء الفاتر،  ويفضل شطف الشعر بخل التفاح  لثبات اللون (حسب الامكانية).
  10. ينبغي المواظبة على تلك الوصفة مرة من كل اسبوع لنتيجة مرضية.

خلطة لصبغ لشيب الشعر

مع استعمال خلطة القهوة والكاكاو سيتمصبغ الشيب المبكر باللون البني الجذاب،  فلمل مكون من المكونان يلعب دوره في صباغة الشعر الابيض نهائيا.

المكونات

  • خمس ملاعق كبيرة من مسحوق القهوة الخام.
  • خمس ملاعق كاكاو خام.

الطريقة

  1. في وعاء نضع كمية الكاكاو مع القهوة ونضيف عليهم كمية الماء.
  2. نضع الخليط على نار متوسطة ليغليجيدا لمدة دقائق.
  3. نترك المزيج حتي يبرد.
  4. نوزع الخليط على الشعر.
  5. بعدمرور اربع ساعات يشطف الشعر.

وصفة طبيعية لصباغة الشعر الابيض

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تمنحك تغطية مثالية لشيب الشعر،  ووصفة عصير الجزر مع زيت الزيتون تعتبر واحدة من الوصفات المجربة في صبغ الشيب سريعا باللون البرتقالي المحمر.

المكونات

  • نصف كوب من عصير الجزر
  • ربع كوب من زيت الزبتون.

الطريقة

  1. في وعاء يتم دمج زيت الزيتون مع عصير الجزر جيدا.
  2. نبدأ بتطبيق الخليط على الشعر.
  3. وبعد مرور ساعتين يشطف الشعر بالماء الفاتر او بخل التفاح.

صبغة الحناء لتحويل الشعر الابيض للون البني الغامق

من الوصفات الطبيعية التي تمنحك تغطية مثالية للشعر الأبيض  هي وصفة الحناء التي تمكنك من صبغة الشيب لفترات طويلة مع تغذية مذهلة للشعر، وحين تطبيق الحناء على الشعر الابيض يتم تغييره للون البني الغامق.

المكونات

  • كوب من الحناء.
  • ماء مغلي.

الطريقة

  1. نضع في وعاء بلاستيك كمية الحناء ويضاف عليها الحناء ثم نمزج جيدا جدا.
  2. نوزع المزيج على الشعر مع التدليك.
  3. يترك حتي مرور ساعتين ثم يشطف بالماء والفاتر.

فوائد استخدام الوصفات الطبيعية لصباغة الشيب

الوصفات الطبيعية من أفضل الطرق التي ينبغي اتباعها في حالة صبغ الشعر الابيض،  حيث تعمل بفعالية مذهلة في تغطية واخفاء الشيب دون اتلاف الشعر او احداث أي ضرر ناتج حال تكرارها في فترات زمنية قصيرة،  وذلك بالطبع عكس الصبغات الكيميائيّة التي تباع في مراكز التجميل،  فحين تكرار تلك الصباغات يحدث اتلاف للشعر  تدريجيا.

زيت جوز الهند لتغذية الشعر ووتقليل ظهور الشعر الابيض

الشعر الأبيض من أكثر المشاكل التي يتعرض لها المرء خاصة وأن كان شيب مبكر، فيمكن تجربة الوصفات الطبيعية التي ستعطيكي نتيجة مذهلة وفعالة في تغطية الشيب والتخلص منه تدريجياً، فهي من أفضل الطرق التي يمكن أن تتبع وتساعد في علاج شيب الشعر،  لذلك يعتبر زيت جوز الهند من الوصفات الفعالة والمجربة في تقليل ظهور الشعر الابيض،  وحين توزيع كمية قليلة من زيت جوز الهند ثلاثة مرات في الاسبوع ستلاحظين الفرق بنفسك.

زيت الزيتون وفوائده في صبغ الشعر

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الوصفات الفعالة التي تساعد في علاج مشاكل الشعر كونه يعمل كمرطب للشعر،  فضلا على قدرته في تكثيف الشعر الضعيف نتيجة لتكرار عملية الصبغ أو لوضع الكثير من الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة،  ومن خلال وضع نصف ملعقة من زيت الزيتون يوميا على الشعر مع التدليك وتركه لمدة نصف ساعة ستحصلين على شعر خالي من العيوب.

زيت السمسم لتغذية الشعر الضعيف

يعد زيت السمسم من أفضل الزيوت الطبيعية التي يتم استخدامها في تغذية الشعر وتكثيفه،  وهو من افضل علاجات التي يتم اتباعها لعلاج الشعر التالف نتيجة الصباغات الكيميائيّة التي تكون السبب الرئيسي في مشاكل الشعر،  لذلك يفضل استعمال الصباغات الطبيعية،  ولاسترجاع حيوية ونضارة شعرك مجددا عليكي بتدليك ملعقة صغيرة من زيت السمسم على الشعر وتركها لمدة ساعة يوميا ستلاحظين الفرق بنفسك.

وصفة القهوة لصباغة الشيب

تعتبر وصفة القهوة من اقوي الوصفات الطبيعية لصباغة الشيب،  تمنحك وصفة القهوة صبغ وتغطية للشيب باللون البني الغامق، وحين دمج القهوة مع القليل من مسحوق الكاكاو الخام ستحصلين على اخفاء سريع لشيب الشعر،  فما عليكي غير غلي كوبان من القهوة والكاكاو مع لتر من الماء،  ثم توزيع المزيج على الشعر ويترك حتي مرور ساعتين قبل شطف الشعر بالماء الفاتر.

النسكافية للتخلص من شيب الشعر

النسكافية للتخلص من شيب الشعر فهو افضل مكون ومسحوق على الإطلاق الذي يعمل بفعالية على اخفاء الشعر الابيض  عن طريق صباغة الشيب باللون البني الفاتح.

المكونات

  • ربع كوب من النسكافية.
  • ملعقتان كبيرتان من الكاكاو.

 

  1. يتم وضع كمية النكسافية في وعاء مع الكاكاو و لتر من الماء ويترك حتي يصل للغيان.
  2. يرفع الخليط من على النار ويترك حتي يبرد تماما.
  3. نبدا بتصفيه الخليط ويوضع في بخاخة ونبدا الشعر به بالكامل.
  4. يغطي الشعر ويترك حتي مرور ساعتين ثم يشطف بالماء.

وصفة الكركديه لصباغة شيب الشعر

مع وصفة المركديه لصباغة شيب الشعر ستحصلين من اول ستعمال على تغطية مثالية للشعر الابيض باللون المحمر،  وذلك عنطريق غلى موبكبير ممسحوق الكركديه وتركه على جانب حتي يبرد ثم يصفي وبعدها يوزع على الشعر بالكامل،  وبعد تغطية الشعر لمدة ثلاثة ساعات يشطف بخل التفاح لتثبيت اللون فترة طويلة.

التعليقات

  1. تحميص نواة التمر وسحقها على طريقة الشاي والقهوة والكاكاويعطي نتيجة أفضل من حيث القضاء على الشيب وإنبات الشعر وزيادة لمعانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حساب المواطن : يٌعلن 3 حالات تتسبب في إيقاف الدعم لكل المستفيدين