صباغة الشيب العنيد بخلطة مجربة تقوي وتصبغ الشعر الأبيض من أول استعمال

خلطة لصبغ الشيب مع بداية ظهوره تصبح السيدات والفتيات في حالة بعدم الثقة في النفس ويتحول الشعور  بالإحراج هو الإحساس الدائم مع استمرار ظهور الشعر الأبيض حتي يغزو الشعر ، ومن هنا يلجأ البعض في معرفة افضل الخلطات الطبيعية التي تصبغ شيب الشعر ولدلك اليوم نود أن نقدم لكل زوارنا الكرام مجموعة من الوصفات لصبغ الشيب العنيد الذي يعد من أكثر المشاكل الصعب حلها.

صبغة طبيعية للشيب مجربة

نتطرق لأكثر من طريقة لصبغ الشيب عن طريق خلطات طبيعية تعمل على أخفاء لون الشعر الأبيض ، من بينهم وصفة القهوة الخام التي تعتبر أفضل صبغة لشيب الشعر، فقط عليكي غلى كمية من مسحوق القهوة في كوبان من الماء ثم تترك على جانب حتي تبرد، وتوضع على الشعر مع التدليك لدقيقة، ويفضل تغطية الشعر بكيس بلاستيك، حتي مرور ثلاث ساعات يشطف الشعر بالماء البارد، تكرر الوصفة مرة منكل أسبوع من أجل الحفاظ على اللون.

الحناء لصبغ الشيب العنيد باللون اللون البني

مع استخدام الحناء التي تعد أقوي صبغة طبيعية للشيب باللون البني ستحصلين على نتيجة مبهرة من الاستعمال الأول لها، كما تتميز بكونها لا تحتاج للكثير من الخطوات بعكس الوصفات الأخري فقط عليكي دمج كمية من الحناء مع كوبان من الماء الساخن حتي يصبح لديكي عجينة لينة للاستخدام، ثم تطبق على  الشعر وتغطي بمنشفة، وتترك حتي مرور اربع ساعات وبعدها يشطف الشعر بالماء والشامبو، عليكي بالمواظبة على الوصفة مرة كل أسبوع.

صباغة الشيب العنيد طبيعيا

من أكثر ما يتم استخدامه في الخلطات الطبيعية لتغطية الشيب ثم التخلص منه تدريجيا واسترجاع لون الشعر الأبيض مع فترة من الوقت هي وصفة الكاري وزيت الزيتون فتلعب أوراق الكاري على عودة الشعر الطبيعي مجددا من خلال تحميص كمية من أوراق الكاري مع ربع كوب من زيت الزيتون ثم يصفي مستخلص الزيت ويوزع به الشعر بالكامل مع التدليك حتي مرور ساعتين أو ثلاثة ساعات يغسل الشعر بالماء البارد، احرصي على اتباع الخلطة مرتين كل شهر لنتيجة مبهرة.

وصفة البرتقال لصباغة الشيب باللون البرتقالي

من الوصفات الفعالة في تحويل وتغطية لون الشعر الابيض باللون البرتقالي هي وصفة عصير بالبرتقال نع زيت الزيتون التي تعدمن أفضل الوصفات  التي تخفي الشيب سريعا من اول استعمال لها،  فقط ماعليكي هو خلط ربع كوب من زيت الزيتون مع كوب من  عصير البرتقال،  ثم يوزع المزيج على الشعر ويترك حتي مرور ثلاث ساعات قبل شطف الشعر بالماء بالفاتر،  تكرر الوصفة مرة من كل اسبوع.

وصفة عصير الجزر لتغطية الشيب

تعتب،  وصفة عصير الجزر من الوصفات المجربة والفعالة في تغكية الشيب بصباغة باللون البرتقالي المائل قليلا للاحمرار،  حيث يساعد الجزر بلونه في التخلص من شيب الشعر لفترات طويلة.

المكونات

  • كوب من عصير الجزر وتزيد الكمية حسب طول وكثافة الشعر.
  • ربع كوب من زيت الزيتون أو جوز الهند.

الطريقة

  1. في وعاء نخلط الزيت مع عصير الجزر ونقلب المكونات معا جيدا جدا.
  2. نفرد الشعر ونبدا بتطبيق الخليط عليه.
  3. نغطي الشعر بعد ذلك بمنشفة جافة أو كيس بلاستيك أو قبعة.
  4. نترك الخليط على الشعر حتي نرور ثلاثة ساعات تقريبا.
  5. نشطف الشعر بخل التفاح لتثبيت لون الصبغة.

الشاي الاسود لصباغة الشيب

يعتبر الشاي الاسود من اقوي الوصفات الفعالة والمجربة في صبغ الشعر الابيض لفترات طويلة باللون الاسود اللامع،  فهو بفضل لونه الاسود القوي يعطيكي مظهر وتغطية واخفاء مثالي للشيب.

المكونات

  • 5 أكياس من الشاي الاسود.
  • لتر من الماء.

الطريقة

  1. نضع الشاي الاسود في لتر من الناء على النار لمدة 10 دقائق حتي يغلي على نار متوسطة.
  2. نتركه على جانب حتي يبرد.
  3. يوزع بعد ان يصفي على الشعر.
  4. بعد الانتظار لمدة ثلاث ساعات يشطف الشعر بالماء الفاتر.

وصفة لليمون لصبغ الشعر باللون الأصفر الفاتح

عصير الليمون هو من المكونات الرائعة في صباغة شيب الشعر باللون الأصفر الفاتح والذي يدوم طويلا.

المكونات

  • كوب من عصير الليمون.
  • نصف كوب من زيت الزيتون

الطريقة

  1. نخلط عصير الليمون مع زيت الزيتون في وعاء واسع.
  2. نوزع الخليط على الشعر الأبيض  مع التدليك ثم يتم الجلوس وتعريض الشعر لاشعة الشمس لمدة نصف ساعة على الاقل للحصولعلى نتيجة سريعة
  3. ثم يشطف الشعر بخل التفاح الذي يعمل على تثبيت لون الصباغة لفترات طويلة.

 

فوائد الوصفات الطبيعية على الشعر

الوصفات الطبيعية هي أفضل الطرق التي توفر لك نتيجة ايجابية وآمنة على الشعر،  وذلك كونها تعد من مكونات طبيعية 100% تعمل على تغذية الشعر من الجذور وتقوية وتزيد من كثافته ولامعانه،  وحين اعداد الصباغات بوصفات طبيعية تساعد في الحفاظات على اللون لفترة طويلة دون اتلافه أو التسبب في إسقاطته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *