بطريقة المخابز أعملي العيش البلدي على أصوله بعجينة مظبوطة وبطعم طري وخفيف

بطريقة المخابز أعملي العيش البلدي على أصوله بعجينة مظبوطة وبطعم طري وخفيف

العيش من أكثر الأشياء التي لا يمكننا الإستغناء عنها بالإضاقة إلى أنه يوجد في المنزل بشكل أساسي لأن لا تخلو أي مائدة منه، لأن يمكننا تناوله في العديد من الأوقات حيث يوجد البعض من الناس يقومون بتناول العيش مع مأكولات عديدة ومنها البطاطس وصينية البطاطس بالفراخ وغيرها من المأكولات الأخرى المتعددة، وتوجد هناك العديد من الأنواع المختلفة من العيش ومنها العيش البلدي والعيش التوست وخبز التورتيلا وغيرها من الأنواع المختلفة من العيش.

ويعتبر من أكثر أنواع العيش الشهيرة هو العيش البلدي، حيث يعتبر العيش البلدي من العيش الذي يمكننا تناوله عن طريق شرائه من محلات المخبوزات أو المحلات التجارية التي تعمل هذه المحلات على بيعه بأسعار مرتفعة بالإضافة إلى أننا من المحتمل أن نصاب بالعديد من الأمراض نتيجة لتناولنا لهذا العيش ويرجع السبب في ذلك هو إحتواء هذا العيش على كميات من الملوثات التي تتعرض لها إلى الهواء المحمل بالملوثات.

ودائما نجد أن العديد من الناس يبحثون عن طريقة لعمل العيش البلدي في المنزل بأبسط الطرق وبدون تعب وبطريقة مختلفة عن الطريقة التقليدية التي نقوم بعملها في المنزل، ونتيجة لذلك نجد العديد من السيدات يبحثون عن عمل هذه الطريقة ونتيجة لهذا البحث سوف نقدم إليكي طريقة بسيطة وسهلة لعمل العيش البلدي في المنزل بطريقة مختلفة عن الطرق التقليدية وبدون مجهود ولا تعب.

مكونات العيش البلدي

  • كيلو واحد فقط من الدقيق.
  • ثلاث أكواب ونصف من الماء.
  • خمسة ملاعق كبيرة من الخميرة.
  • أربعة ملاعق كبيرة من السكر.

طريقة عمل العيش البلدي

  • أحضري العجان الكهربائي وقومي بتشغيله على سرعة متوسطة وضعي به الدقيق والخميرة والسكر وقومي بتقليب هذه المكونات الجافة.
  • بعد تقليب هذه المكونات الجافة قومي بإضافة كمية الماء تدريجيا حتى تتمكني من الحصول على عجينة متماسكة وجيدة القوام.
  • بعد الحصول على هذا القوام قومي بترك العجينة حتى تختمر لفترة من الوقت تستغرق من ساعة إلى ساعتين، بعد ذلك قومي بعمل تشكيل العجينة على شكل كرات متساوية.
  • بعد ذلك أتركي هذه الكرات حتى تختمر مرة أخرى، ثم قومي بالضغط على هذه الكرات حتى تتمكني من الحصول على قرص دائري.
  • ثم أحضري صينية دائرية تناسب حجم قرص العيش، وقومي بإدخاله في الفرن وأتركيها في الفرن حتى تنضج وترتفع حجمها بعد ذلك أخرجيها من الفرن وقومي بتركها حتى تبرد ثم بعد ذلك تصبح جاهزة لتناولها بأشهى طعم مع المقبلات التي ترغبين بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *