تحذير: لو ظهرت عليك هذه الأعراض فقد تكون بداية السرطان دون أن تعلم

‏إضافة السماد الكيماوي جعل انتشار السرطان بين الناس، شيء مألوف حيث انه أصيب به أكثر من ‫نصف البشرية كما ذكرت دراسة أجنبية حديثة ولكن أثبتت الدراسات أنه يمكن اكتشاف الخلايا السرطانية والقضاء عليها إذا تم اكتشاف المرض مبكرًا في المراحل الأولى، وفي هذا المقال سنتعرف على الطرق والعلامات التي يخبرنا به الجسم.

علامات السرطان المبكرة

  • تغيير وظيفة الأمعاء والمثانة: من العلامات المعروفة على بدء نشاط الخلايا السرطانية، وعند الإصابة بالإسهال صورة متبادلة دون راحة للجسد، وعدم خروج دم أثناء التبول أو التبرز.
  • الجروح التي لا تلتئم: عند استمرار النزيف ووجود الجرح بصورة غير طبيعية وسريعة أوقد يزداد حجم الجروح، أو الإصابة التهابات أو أن تتسبب هذه الآلام خروج دم احمر داكن، قد تصبح هذه الأمور علامة على نشاط الخلايا السرطانية في الجسم.
  • نزيف غير طبيعي: ‏قد تصاب الأعضاء التناسلية الخاصة بالمريض الذي نشطت لديه الخلايا السرطانية، أو عند خروج الدم من الأعضاء التناسلية الذكورية بشكل خاص، من علامات نشاط الخلايا السرطانية وإصابة الجسم بالمرض.
  • ظهور عقد في الجسم: في الأغلب ‏قد يشعر البعض بوجود عقد أو ما يشبه الكور الصغيرة، في الصدر أو الخصيتين أو أي من أعضاء الجسم، فهذا أكبر علامات نشاط الخلايا السرطانية مبكرًا.
  • صعوبة البلع: كما أنه من المعروف أنه قد يعاني البعض بشكل مفاجئ من صعوبة في البلع دون سبب مبرر، أو الشعور أن هناك شيء ما يقف في الرقبة أو في الصدر عند تناول الطعام والشراب.
  • تغير لون الوحمات في الجسم: حيث أنه عند تغير لون الوحمات في الجسم أو لون الندبات القديمة أو الغشاء المخاطي، أو ظهور شامات جديدة، خاصة البارز منها يمكن القول أنه الخلايا السرطانية نشطة الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *